أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

إيران: ندرس المكان والزمان المناسبين لضرب “إسرائيل”

by Athr Press R

أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، أن الرد الإيراني على قصف الكيان الإسرائيلي لقاعدة “تيفور” وسط سوريا الذي راح ضحيته عدد من الضباط الإيرانيين  “أمر حتمي”، وأوضح رضائي في مؤتمر صحافي عقد في العاصمة طهران، أن بلاده باتت تدرس الزمان والمكان المناسب، للرد على “إسرائيل”.

وكشف رضائي أن القيادة المركزية الأميركية، اجتمعت بقادة جيوش عربية (السعودية والإمارات ومصر) مؤخراً، لاستبدال وجودها في شمال الفرات في سوريا، بوجود عسكري عربي”، ورأى ذلك “سيناريو فاشل”، ودلل المسؤول الإيراني على وجهة نظره بالقول، إن هذه الجيوش لم تحقق أي شيء في حربها في اليمن.

واعتبر رضائي أن السعودية وحلفاءها فشلوا في اليمن، “ولا يمكن لهؤلاء تحمّل البقاء في سوريا، فأميركا نفسها تغادر وتنسحب”.

وتوقّع أن “تتعرض هذه الجيوش لانشقاقات في صفوفها، فبعض العسكريين العرب، لا يريدون تدخلا وتورطاً في سوريا”.

في حين تسود حالة من التوتر في الداخل “الإسرائيلي” بعد التهديدات الإيرانية المتكررة وظهر ذلك من خلال تهديدات وزير الأمن الكيان الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” الخميس، بضرب العاصمة الإيرانية طهران، إن ضربت الأخيرة تل أبيب، وجاء ذلك في مقابلة مع موقع “إيلاف” السعودي، الذي يتخذ من لندن مقراً له، ووصف الموقع المقابلة “بالحوار غير مسبوق باللغة العربية”.

ونوه “ليبرمان” خلال مقابلته على الموقع السعودي عن علاقته الطيبة مع عدد من الدول العربية التي رفض ذكرها قائلاً: “هناك حواراً مع دول والأمور تسير في الاتجاه الصحيح، وثمة تفاهم على نحو 75 في المئة من الأمور”.

اقرأ أيضاً