أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

إقليم كردستان يبدأ بالتنازل

by Athr Press Z

تنازلت “حكومة إقيلم كردستان” عن مطلبها بعدم إجراء أي حوارات مع الحكومة العراقية، حيث عرضت الحكومة المذكورة عليها إجراء محادثات مع الحكومة المركزية العراقية حول استضافة مراقبين عراقيين فى مطارات الإقليم.

وناقش وزير النقل في حكومة الإقليم مولود مراد طبيعة الأشخاص الذين تريد بغداد إرسالهم إلى الإقليم، بعدما كان معلناً عن رفضه لإنذار الحكومة العراقية بتسليم مطاريها الدوليين لبغداد.

وفي مؤتمر صحافي مشترك له مع مديري مطاري أربيل والسليمانية، وصف قرار الحكومة العراقية الذي يقضي بتسليم السيطرة على مطاري أربيل والسليمانية الدوليين بحلول مهلة تنتهي يوم الجمعة، بأنه “غير ملائم وغير قانوني”، مضيفاً أن: “تعليق الرحلات الجوية سيعود بتداعيات سلبية على المواطنين”.

وكانت قد توقفت الرحلات في المطارين بأمر من رئيس الوزراء حيدر العبادي، مشيراً إلى أنهم لن يتنازلوا عن وحدة العراق وسيادته كما أنهم لن يتفاوضوا على نتائج الاستفتاء.

وفي جلسة استثنائية فوّض مجلس النواب العراقي رئيس الحكومة حيدر العبادي بنشر قوات في كركوك، وخلالها قال رئيس الوزراء حيدر العبادي إنّ الحكومة العراقية لن تتحاور بشأن نتائج الاستفتاء وأنها ستفرض سلطة القانون في كل مناطق الإقليم بقوة الدستور

اقرأ أيضاً