أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

إعادة توظيف مدير “يسبّ” المواطنين في محافظة حلب!

by Athr Press G

استعاد أحد مدراء محافظة حلب السورية وظيفته، بعد أن أقاله وزير الإدارة المحلية والبيئة السابق، إثر ظهوره عبر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهو “يسب” المواطنين.

ونشرت صحيفة “الوطن” السورية، صورة القرار الصادر عن بلدية حلب الذي ينص على تكليف المهندس (أ.م) العامل لدى مجلس مدينة حلب من الفئة الأولى بوظيفة مدير خدمات السريان، وهي من أهم الدوائر الخدمية في حلب بينما نصت المادة الثانية من منه على إلغاء “كافة القرارات المخالفة لأحكام القرار”.

واستند قرار رئيس بلدية حلب، الذي ضرب بعرض الحائط بقرار وزير الإدارة المحلية الذي أقال المدير، إلى أحكام القانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004 وعلى أحكام قانون الإدارة المحلية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 107 لعام 2001 وإلى المرسوم التشريعي رقم 78 لعام 2012 وإلى قرار وزارة الإدارة المحلية والبيئة رقم 238/ ن بتاريخ 14 آب الفائت.

وكان المدير المذكور، تلفظ بعبارات سب وشتم منافية للآداب العامة عام 2015 بحق المواطنين الذين كانوا يقفون في طابور أمام منهل مياه لتعبئة بيدونات مياه الشرب خلال أزمة المياه التي عصفت بالمدينة، مبرراً تصرفه بأنه كان ينظم الدور بعد أن انتشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وأثار ردود فعل منددة في الشارع السوري، الأمر الذي دفع وزير الإدارة المحلية والبيئة السابق إلى إصدار قرار بإقالته من منصبه.

اقرأ أيضاً