أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

إصابة 4 مدنيين بانفجار لغم في ريف إدلب الجنوبي

by Athr Press R

أصيب 4 مدنيين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات المسلحة في الأراضي الزراعية بمنطقة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية بأن  لغماً من مخلفات المجموعات المسلحة انفجر في الأراضي الزراعية في منطقة خان شيخون ما تسبب بإصابة 4 مدنيين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج والإسعافات الطبية اللازمة.

وقضى في الـ15 من الشهر الجاري 4 مدنيين وأصيب 5 آخرين جراء انفجار لغم أرضي في ورشة تعمل في جني محصول الفستق الحلبي في تلة جعفر بمحيط قرية التح التابعة لمنطقة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

وفي 13 آب الجاري انفجر لغم أثناء قيام فلاحين بأعمال جني المحاصيل الزراعية في مزارع الخوين التابعة لمنطقة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن إصابة 8 مدنيين بجروح متفاوتة الخطورة.

وكان كل من “جبهة النصرة” وتنظيم “داعش” وباقي المجموعات المسلحة قد عمدوا إلى زرع مئات الألغام قبل خروجهم من المناطق التي كانت تخضع لسيطرتهم قبل أن يستعيد الجيش السوري سيطرته عليها، في ظل مساعي متواصلة من الجهات المختصة لكشف أماكن تلك الألغام المنتشرة على امتداد الجغرافيا السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً