أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

إصابة عدد من القادة العسكريين الأمريكيين بفايروس كورونا

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام أمريكية، بأن العديد من مسؤولي البنتاغون الكبار، ومن بينهم رئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال مارك ميلي، يخضعون للحجر الصحي، بعد ثبوت إصابة مسؤول كبير بحرس السواحل بفايروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ونقلت شبكة “سي إن إن”، عن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، تأكيده أن عدد من القادة العسكريين في البنتاغون مصابون بالفايروس المستجد.

بدوره، مساعد وزير الدفاع للشؤون العامة جوناثان هوفمان، قال: إن “الوزارة تتخذ الاحتياطات المناسبة بعد إصابة نائب قائد حرس السواحل، الأدميرال تشارلز راي، يوم الإثنين”، لافتاً إلى أن راي، كان في البنتاغون، الأسبوع الماضي، حيث حضر اجتماعات مع قادة عسكريين كبار.

وأضاف أنه :”بدافع الحذر الشديد، فإن من كانوا على اتصال وثيق به يخضعون حالياً للحجر، وتم فحصهم صباح أمس الثلاثاء، وجاءت النتائج سلبية، ولا يعانون من أعراض حتى الآن”.

وذكرت الشبكة الأمريكية، أن المسؤول في حرس الحدود حضر حدثاً في البيت الأبيض، يوم 27 أيلول الماضي، وحضر مؤخراً عدة اجتماعات مع أعضاء آخرين في هيئة الأركان المشتركة التي تضم أكبر جنرالات الجيش الأمريكي.

من جهته، موقع “ديفينس وان”، أوضح أن أول المصابين كان نائب رئيس سلاح حرس الشواطئ الذي تخالط مع رئيس هيئة الأركان ومدير وكالة الأمن القومي ومساعد رئيس سلاح حرس الشواطئ.

وأشار الموقع إلى أنهم كلهم في حالة الحجر الصحي باستثناء رئيس سلاح مشاة البحرية ديفيد بيرغر الذي يقوم بجولة أوروبيّة.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكناني، قد أعلنت يوم الإثنين الفائت، عن إصابتها بفايروس كورونا المستجد، لكن دون أن تعاني من أية أعراض في الوقت الراهن.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في تغريدة على تويتر، عن إصابته وزوجته بفايروس كورونا بعد تأكيده إصابة مساعدته وذلك قبيل نحو شهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إلا أن الأخبار الأخيرة تفيد بأنه بدأ يتماثل للشفاء وخرج من المشفى.

أثر برس

اقرأ أيضاً