أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إشارات تدل على أن “الكبد” لديكم متعب ومليء بالسموم!

by Athr Press B

نشر عدد من الأخصائيين مجموعة من الدلائل أو الإشارات التي تساعد الأشخاص على معرفة حالة الكبد لديهم، وذلك لأن الكبد له وظيفة مهمة وهي “التخلص من السموم” وهو الأمر الذي لا يحصل إذا كان الكبد متعب.

وأوضحوا أن من بين الأعراض التي ترتبط بالكبد المنهك هي: “التعب المزمن والخمول والصداع النصفي خاصة أسفل العينين، وآلام المفاصل أو آلام العضلات أو التعرق المفرط والمشاعر السلبية الدائمة، والانتفاخ وبعض الآلام في البطن، والاختلالات الهرمونية والقلق والاكتئاب وزيادة الوزن غير المبررة”، ما يدل على الدور الكبير الذي يقوم به الكبد للوقاية من كل هذه المشاكل المزعجة.

وقال الأخصائيون: “إن الكبد لديه قدرات تجديد مذهلة، خاصة عند اللجوء إلى الراحة واتباع نظام غذائي صحي، مع بعض المساعدة الأولية لتنظيف الكبد، ما يجعله يعود للعمل بشكل طبيعي وبكفاءته المعتادة، فيحمي الجسم من السموم ومن العديد من الأعراض المزعجة”.

وللحفاظ على صحة الكبد، قدم الأخصائيون مجموعة من النصائح، منها: ” الحذر عند تناول الأدوية والمكملات الغذائية وذلك بأخذ الأدوية عند الحاجة فقط، عدم ملامسة دم وسوائل أجساد الآخرين وذلك لاحتمالية انتقال الفيروسات في حال وجودها من المصاب، المحافظة على وزن مثالي لأن زيادة الوزن تسبب بع أمراض الكبد، وأخيراً الابتعاد عن تناول الكحول”.

اقرأ أيضاً