أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

إدلب .. “النصرة” تُخرب طريق معبر أبو الظهور

by Athr Press Z

في ظل استمرار المدنيين بمحاولاتهم للخروج عبر معبر أبو الظهور الذي فتحته الدولة السورية لتأمين خروج المدنيين من مناطق سيطرة “جبهة النصرة” في إدلب ، تعمل “النصرة” على وضع المزيد من العراقيل لمنعهم والاحتفاظ في وجودهم في مناطق سيطرتهم.

حيث أكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن مسلحي “النصرة” عمدوا إلى تخريب الطريق المؤدي إلى ممر أبو الضهور جنوب شرق إدلب وإقامة العوائق في عدة مواقع في محاولة لمنع الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق انتشار “النصرة” إلى مناطق الدولة السورية.

وأفادت “سانا” بأن مسلحي “النصرة” جرّفوا الطريق المؤدي إلى معبر أبو الضهور في عدة مواقع ووضعوا السواتر الترابية والأحجار لمنع السيارات التي تقل الأهالي من الوصول إلى المعبر وسط تزايد مظاهر الاحتجاج وعدد المظاهرات التي يقوم بها السكان المحليين ضد مسلحي “النصرة” الذين يحاولون بشتى الوسائل العدوانية منعهم من الخروج إلى المناطق الآمنة.

ومن ضمن محاولات “النصرة” لمنع خروج المدنيين، يعمل مسلحوها على نشر الإشاعات والأكاذيب حول حقيقة الأوضاع في مناطق سيطرة الدولة السورية، حتى يمتنع المدنيين عن الخروج عبر هذه المعابر التي تفتحها الدولة السورية.

وأضافت “سانا” أن عدد من المدنيين خرجوا بمظاهرات مطالبين برحيلهم والسماح للمدنيين بالخروج إلى مناطق سيطرة الدولة.

وفي وقت سابق، شدد متزعم “النصرة” أبو محمد الجولاني، على أنه من الضروري الحفاظ على وجود مدنيين في مناطق سيطرتهم، لعرقلة العملية العسكرية التي تخوضها الدولة السورية لاستعادة كافة أراضيها.

 

اقرأ أيضاً