أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

بنسخة عن “أول أبجدية في التاريخ”.. الجناح السوري يفتح أبوابه في “إكسبو دبي 2020”

by Athr Press H

يعرض الجناح السوري في معرض (إكسبو دبي 2020) نسخة طبق الأصل عن أبجدية “أوغاريت” الأولى في التاريخ المكتشفة في سوريا.

ونشرت صفحة الجناح السوري “Syria Expo 2020” فيديو لوضع الأبجدية التي ستعرض لزوار الجناح، مرفقةً إياه بعبارة “ماضينا يدعو للفخر، ومستقبلنا يعد بالكثير”.

في حين نقلت وكالة “سانا” عن وزير الاقتصاد محمد سامر خليل خلال الافتتاح أن “الجناح السوري يصحب زواره في رحلة لاكتشاف عراقة الماضي وتاريخ بلدنا وحضاراتها المتنوعة على مر السنين”.

وتابع الوزير “نحن على ثقة تامة بأن (إكسبو دبي 2020) سيكون بوابة الإبداع والنجاح وفرصة لا تفوت لكي نشارك العالم تاريخنا القديم وعراقته وإبداعاتنا الجريئة التي نسعى من خلالها لخلق تأثير إيجابي في مستقبل البشرية”.

كما وجه خليل الشكر لدولة الإمارات لمنحها الفرصة لسوريا وللدول الأخرى للمشاركة بذلك “الحدث العالمي الكبير”.

وتشارك سوريا في المعرض تحت شعار “معاً المستقبل لنا”، وذكرت الوكالة أن هذا الشعار يأتي ليعكس صورة التاريخ والثقافة والفنون والاقتصاد السوري، مبينةً أنه يتم التركيز بشكل أساسي على تقديم سوريا كعنصر فاعل ومؤثر في تاريخ وثقافة وفنون واقتصاد العالم، كما تهدف المشاركة إلى مد جسور من التعاون المثمر مع الجهات المشاركة والزائرة لهذا المعرض العالمي المهم وخاصة أنه سيجمع 192 بلداً للعمل من أجل مستقبل أفضل.

ويعتبر (إكسبو دبي 2020) أول حدث عالمي واسع النطاق يقام حضورياً منذ تفشي جائحة كورونا وسيرسم خريطة طريق جديدة لتصور عودة أوضاع الاقتصاد العالمي إلى طبيعتها التي كانت عليها قبل الجائحة، ومن المقرر أن يمتد المعرض على مدار 6 أشهر.

أثر برس 

اقرأ أيضاً