أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

أهالي دمشق القديمة يشكون خروج حشرات وقوارض من المنازل المهجورة

by Athr Press G

خاص|| أثر برس وردت شكاوى عدة لـ”أثر برس” من بعض أهالي دمشق القديمة، عن خروج الفئران والجرذان من المنازل المهجورة مع بداية فصل الصيف.

وأوضح أحد المشتكين لـ”أثر” أنه مع بداية فصل الصيف يكثر خروج الجرذان والفئران من المنازل القديمة وخصوصاً المهجور منها، حيث أنها تخرج لتبحث عن طعام لها.

وطالب مشتكي آخر أن يكون هناك رشاً للمبيدات الحشرية، وسم القوارض من قبل البلدية على الفور لتخفيف الأضرار المادية والصحية على الأهالي، مشيراً إلى أنه في حال دخل جرذ إلى أي محل تجاري يتسبب له بخسارة كبيرة عدا عن الرهاب النفسي الذي يصيبه لحين التخلص منه.

بدوره، بين مدير مديرية دمشق القديمة المهندس رشاد دعبل لـ”أثر” أنه يجب على الأهالي تقديم شكوى للمديرية دمشق القديمة لتتواصل بدورها مع مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق، ليتم إرسال مواد سامة للقضاء على الفئران والجرذان، موضحاً أنه يتم إعطاء المخاتير ولجان الأحياء السم الخاص، وعندما يشتكي الأهالي يتم يزودوهم به بشكل مجاني.

ولفت إلى أن مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق قامت برش الأحياء بالمبيدات الحشرية، عندما تقدم الأهالي بشكوى عن انتشار الخنافس السوداء، مبيناً أنه يتم التعامل مع أي شكوى من الأهالي على الفور.

يذكر أنه خلال الأيام القليلة الماضية انتشرت الخنافس السوداء في شوارع وطرقات دمشق وعدد من المحافظات، ودخلت إلى المنازل بأعداد كبيرة.

وأوضح حينها مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق قحطان الإبراهيم لـ “أثر” أن “الخنافس تُعالج بالرش إلا أنه يتم الابتعاد عنها قدر الإمكان وعدم رشها كي لا تموت لأنها عنصر هام في المحافظة على التوازن البيئي في الطبيعة، مؤكداً أنها غير مؤذية أبداً ولا تقرص ولا تسبب أي أذية أبداً.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً