أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

أمريكا تحرض ضد مشروع قرار في مجلس الأمن لإيصال المساعدات إلى سورية

by Athr Press R

دعت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت أعضاء مجلس الأمن الدولي للتصويت ضد مشروع القرار الروسي حول إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية.

وأعلنت روسيا على لسان مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن روسيا ستقدم لمجلس الأمن الدولي مشروع قرار لنقل المساعدات الإنسانية لسورية.

وادعت كرافت في حديث لوكالة “رويترز” أمس الأربعاء، أن ما يجري هو الخير ضد الشر والصحيح ضد الخاطئ، وبأنه من الصحيح التصويت ضد النص الروسي.

وجاء ذلك بعد أن استخدمت روسيا والصين حق الفيتو ضد مشروع القرار الذي قدمته بلجيكا وألمانيا، والذي كان يقضي بتمديد الموافقة على نقل المساعدات عبر معبري باب الهوى وباب السلام عند الحدود السورية التركية.

وصوت مجلس الأمن الدولي مساء الأربعاء، ضد مشروع القرار الروسي حول إيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية من خلال معبر حدودي واحد.

وصوتت 4 دول أعضاء في مجلس الأمن لصالح تبني مشروع القرار ورفضته 7 دول، بينما امتنع 4 أعضاء آخرون عن التصويت.

يذكر أن الآلية الأممية لنقل المساعدات الإنسانية إلى سورية عبر الحدود بدأت بالعمل منذ عام 2014، وكانت هناك في البداية 4 معابر لنقل المساعدات.

وتهدف الولايات المتحدة إلى إدخال المساعدات عبر العديد من المعابر غير الشرعية التي تسيطر عليها المجموعات المسلحة وترفض إدخال تلك المساعدات بشكل قانوني إلى مناطق نفوذ الدولة السورية.

أثر برس

اقرأ أيضاً