أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

ألمانيا تأمل أن تحل قطر مكان روسيا.. وزير الاقتصاد الألماني: قد نعاني نقصاً في الغاز الشتاء المقبل

by Athr Press B

بالتزامن مع الأزمة الروسية ـ الأوكرانية، أكد وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، أمس السبت، أن ألمانيا تعتمد بشدة على روسيا لإمدادها بـ الغاز، وبالتالي قد تعاني نقصاً في الشتاء المقبل.

وقال هايبك: “إن التزود بالغاز ليس مضموناً تماماً بعد”، محذراً: “إذا لم نحصل على مزيد من الغاز للشتاء المقبل وإذا قطعت الإمدادات من روسيا، فلن يكون لدينا ما يكفي من الغاز لتدفئة جميع المنازل وتشغيل جميع الصناعات”، بحسب إذاعة “دويتشلاند فونك”.

وأضاف: “حكومة أكبر اقتصاد في أوروبا تستعد لهذا الاحتمال الذي نأمل تجنبه”.

وفي وقت سابق، شدد وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، على الضرورة الملحة لـ “ضمان الإمدادات قبل المضي قدماً في وقف الواردات الروسية”، معترفاً: “البعد الأخلاقي في تجارة المحروقات غير موجود”.

وكانت وزارة الاقتصاد الألمانية، قد أعلنت أن الوزير روبرت هابيك سيزور العاصمة القطرية، حيث سيجري محادثات مع وزراء قطريين، قبل أن يواصل جولته الخليجية، وتشمل الإمارات، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

وتعتبر قطر واحدة من أكبر مصدري الغاز الطبيعي المسال في العالم، وألمانيا تسعى أن تحل قطر مكان روسيا كبديل للغاز الطبيعي.

يشار إلى أن برلين واجهت انتقادات جراء معارضتها حظراً فورياً للمحروقات الروسية في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث اعتبرت الحكومة الألمانية أن من شأن المقاطعة أن “تزعزع استقرار الاقتصاد الألماني والمجتمع بسبب الارتفاع المتوقع في أسعار الطاقة وخطر النقص”.

أثر برس

اقرأ أيضاً