أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

أغذية يجب أن تحتوي عليها وجبة الفطور للحماية من تساقط الشعر

by Athr Press Z

يعاني الكثيرون من تساقد الشعر بكثرة خصوصاً في فصل الخريف، ومن العوامل التي تؤثر على تساقط الشعر هي العمر والصحة والوراثة والنظام الغذائي.

ومن الأطعمة التي يجب تناولها في وجبة الفطور لحماية الشعر من التساقط هي:

البيض: لأنه مصدر كبير للبيوتين، حيث حلل باحثون من كلية الطب بجامعة لويسفيل، التجارب السريرية حول العلاقة بين البيوتين ونمو الشعر، وبعد مراجعة 18 تجربة، لاحظوا كيف يرتبط ضعف نمو الشعر بنقص البيوتين، وأظهرت جميع حالات نقص البيوتين دليلاً على نمو الشعر بعد مكملات البيوتين.

السبانخ النباتية:

يمكن أن يساعد السبانخ، المحمل بفيتامين A، في تحفيز نمو الشعر – مع وجود أدلة تدعم هذه الفكرة، ولاحظ باحثون من جامعة ولاية أوهايو الأمريكية كيف أن فيتامينA ينشط الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر.

ولوحظ أن فيتامين (A) “يحفز تطور ونمو دورة الشعر” – المعروفة بمرحلة التنامي.

ولوحظ كيف أن “الدهون تلطف الشعر وتعزز الشعر القوي والصحي، وشهد باحثون من قسم التغذية البشرية بجامعة ولاية أوهايو، أن فيتامين (A) مهم للغاية في نمو الشعر والغدد الدهنية والحفاظ عليها.

الأفوكادو:

تعد مصدراً جيداً للدهون الصحية ومصدراً ممتازاً لفيتامين E.

وذكرت كلية العلوم الصيدلانية في ماليزيا، أن فيتامين E معروف بأنه مضاد قوي للأكسدة. وبدراسة أولئك الذين أظهروا تساقط الشعر، اكتشفوا أن لديهم مستويات منخفضة من مضادات الأكسدة.

وأجريت تجربة لمراقبة تأثير مكملات فيتامين (E) على نمو الشعر.

وجرى تعيين ما مجموعه 38 متطوع عشوائي للمشاركة في الدراسة، وجميعهم يعانون من تساقط الشعر.

وتلقى 21 من هؤلاء 100 ملغ من مكملات فيتامين (E) يومياً، بينما تلقى 17 شخص علاج وهمي لمدة ثمانية أشهر.

وبنهاية التجربة، شهدت المجموعة التي تناولت فيتامين E، نموا متزايدا للشعر بنسبة 34.5%، في حين أن مجموعة العلاج الوهمي شهدت انخفاضا في الشعر بنسبة 0.1%.

أثر برس

اقرأ أيضاً