أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

أطعمة تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي وسريع.. تعرفي عليها

by Athr Press B

قدم مجموعة من خبراء التغذية، حل بسيط للنساء اللواتي يرغبن بزيادة وزنهن، من دون أي تهديد على صحّتهم أو مستوى الكولسترول والسكري في الدم، موضحين أن كلّ ما عليكِ فعله هو المواظبة على تناول كميات معتدلة من أطعمة مهمة ومفيدة.

أبرز هذه الأطعمة هي ما يلي:

ـ زبدة الفستق:

ما بين طعمها اللذيذ واحتوائها على نسبة سعرات عالية من النوع “الجيد” للكولسترول في جسمكِ، لا تفوّتي تناولها مع شريحة من الخبز صباحاً أو كوجبة خفيفة من بعض الظهر.

ـ اللحوم الحمراء:

لا ترّكزي في سعيكِ للتسمين على اكتساب الدهون، فتعزيز نسبة العضل في جسمكِ قد يعطيكِ أثراً أفضل ومظهراً أرشق، لذلك، ركّزي على الأطعمة الغنيّة بالبروتينات مثل اللحوم، على أن تكون حمراء وخالية من الدهون التي تهدّد صحّة الشرايين.

ـ مشتقات الحليب الكاملة الدسم:

“الأجبان، الألبان والزبدة”، استمتعي بإضافة هذه العناصر اللذيذة والغنية بالسعرات الحرارية إلى نظامكِ الغذائي اليومي، وخصوصاً عند الفطور.

ـ الحبوب الكاملة:

إن كان في الخبز أو الباستا أو حتى المعجنات، لا تتردّدي في اعتماد الحبوب الكاملة، فأنتِ بذلك تمدّين نفسكِ بالسعرات الحرارية الكافية من الكربوهيدرات من دون تعريض نفسكِ للسكري.

ـ الفواكه المجفّفة:

أضيفي الفواكه المجففة إلى لائحة أطعمة زيادة الوزن الخاصة بكِ، بسبب احتوائها على الكثير من الألياف والفيتامينات المفيدة للجسم، تخيّلي أن بإمكانكِ تناول السعرات الحراريّة الأكبر وذلك بالكميّة الأقل، نظراً لتراجع حجم الفواكه بعد تجفيفها من المياه.

ـ المكسّرات:

هل سمعتِ يوماً بالكولسترول الجيّد المفيد للجسم؟ لا تفوتي فرصة الحصول عليه واكتساب الوزن بشكل صحيّ من خلال تناول المكسرات، والتي من المفضّل أن تكون نيئة.

اقرأ أيضاً