أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

أسرة يمنية ضحية سلسلة غارات نفذها “التحالف العربي” على صنعاء

by Athr Press B

قضى 6 أشخاص من عائلة واحدة بينهم 4 أطفال، إثر غارة جوية لـ “التحالف العربي” بقيادة السعودية، أصابت منزلاً في حي الرباط السكني وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإن الضربات الجوية استهدفت 9 مواقع عسكرية في صنعاء ومحيطها، فيما أوضحت قناة “المسيرة” اليمنية أن “التحالف” نفذ 6 ضربات جوية، راح ضحيتها عائلة.

وكان “التحالف العربي”، قد أصدر بياناً، أعلن فيه عن بدء عملية استهداف وصفها بـ “النوعية” لأهداف عسكرية في صنعاء، مع الإشارة إلى أن معظم استهدافاته تكون للمدنيين والأطفال.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، وتقوده السعودية، يشن منذ عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين، جلهم من الأطفال والنساء، وسط انتشار مرض الكوليرا والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

ويعاني الملايين من اليمنيين أيضاً، من البطالة والفقر والجوع، جراء الغارات التي تشنها طائرات “التحالف” على اليمن منذ سنوات، فضلاً عن أن  حجم خسائر الحرب اليمنية بلغت 50 مليار دولار كخسارة ضمنية، بينما وصلت الخسائر الناتجة عن تدمير البنية التحتية إلى عشرات المليارات من الدولارات.

يذكر أن أكثر آثار الحرب في اليمن تطال الأطفال، حيث كشفت الأمم المتحدة في تقرير لها قبل أشهر أن “طفلاً يمنياً يلقى حتفه كل 10 دقائق تقريباً بسبب مرض يمكن علاجه ببساطة في أماكن أخرى”.

اقرأ أيضاً