أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

أسباب غريبة تجعل هذا الفرن السوري في قائمة “موسوعة غينيس”

by Athr Press H

كشف مدير حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمدينة طرطوس السورية عن ضبط إحدى المستودعات في المدينة يحوي دقيقاً تموينياً، حيث بلغت الكمية المصادرة ألف كيلوغرام موجودة ضمن أكياس مغلقة.

وأشار مدير حماية المستهلك، إلى ضبط 550 كيساً يزن كل كيس كيلوغرام واحد وتحتوي على دقيق تمويني ماركة “التيسير” وأنه تم تنظيم الضبط اللازم وحجز كامل الكمية.

وفي سياق متصل تناولت صحيفة “الوطن” السورية موضوع الشكاوي المتكررة على فرن “الفندارة”، وأوضح مرعي أنه تم تنظيم 18 مخالفة بهذا الفرن الخاص هذه السنة، مبيناً أن كل مخالفة تتضمن غرامة مالية وإغلاق لمدة أسبوع وأحيلت جميعها إلى المحكمة.

وبين مرعي أن مجموع الغرامات المالية لهذا الفرن يصل إلى 8 ملايين ليرة تقريباً ومدة الإغلاق تصل إلى نحو 4 أشهر، الأمر الذي يرشح الفرن المذكور للدخول في “موسوعة غينيس” للأرقام القياسية في حصوله على هذا العدد من المخالفات خلال فترة قصيرة، وفقاً لما قالته صحيفة الوطن.

وأكد مدير حماية المستهلك أن المخالفات بشكل عام تشكل عاملاً رادعاً للمخالف، أما إذا تكررت هذه المخالفة فيجب تشديد العقوبة الرادعة، ولكن إذا ما تكررت هذه المخالفة 18 مرة في أقل من سنة يجب التفكير في إلغاء الترخيص وليس الاكتفاء بالإغلاق التحذيري والغرامة المالية الذي لم ينفع أقله في هذه القضية.

اقرأ أيضاً