نقابة الفنانين تكشف سبب غياب نقيبها وفناني سوريا عن جنازة وديع جورج وسوف

رصد|| أثر برس أثار غياب نقيب الفنانين وأعضاء النقابة وعدد كبير من نجوم الفن في سوريا عن جنازة وتشييع الراحل وديع وسوف ابن سلطان الطرب جورج وسوف مساء أمس الأحد في مسقط رأسه بقرية الكفرون، جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتساؤلات كثيرة.

حيث ردت تماضر غانم رئيسة فرع دمشق لنقابة الفنانين في تصريح خاص لموقع ”فوشيا“، مبررة أن النقابة فضّلت ترك يوم الجنازة لأهل الفقيد وقريته وأصدقائه لتوديعه، وسينطلق في يوم العزاء الأول، الإثنين، نقيب الفنانين محسن غازي ونائبه هادي بقدونس، وسترافقهما هي مع أمين سر فرع دمشق لنقابة الفنانين الدكتور سيمون خوري، وكذلك رؤساء أفرع النقابة في المحافظات السورية للقيام بواجب العزاء.

وأشارت غانم إلى أن تواجد النقيب وحضوره يعتبر ممثلاً عن الفنانين السوريين عموماً.

واقتصر تشييع جثمان وديع جورج وسوف في قرية الكفرون، على جمهور الفنان وأصدقائه وأهل قريته في محافظة طرطوس، وحضر الفنان اللبناني وليد توفيق وكل من علي وحسين الديك وعاصم سكر فقط.

وكان قد حرص عدد من النجوم والإعلاميين على تقديم واجب العزاء لجورج وسوف في لبنان بوفاة ابنه وديع، ومن بينهم عدد من الفنانين السوريين منهم عابد فهد، نيشان، ناصيف زيتون، عبدالمنعم عمايري، هشام حداد وغيرهم.

الجدير بالذكر أن وديع فارق الحياة قبل يومين عقب تدهور حالته الصحية، وإصابته بنزيف داخلي وجلطات قلبية بعد أيام قليلة من إجرائه عملية تكميم المعدة.

مقالات ذات صلة