منها تقوية المناعة.. فوائد مهمة لقشر البطاطا فلا ترميها بالقمامة بعد اليوم

تعتبر البطاطا واحدة من أكثر الأطعمة شيوعاً في جميع أنحاء العالم، فهي متواجدة على مدار العام وسهلة الزراعة، إلا أن القشور تحتوي على الكثير من الأسرار التي يجهلها الجميع لذلك يكون مصيرها القمامة في أغلب الأحيان.

وذكرت مجلة “thehealthsite” المتخصصة بالغذاء والصحة، قائمة من الفوائد الكبيرة التي تحتويها قشور البطاطا، أهمها:

-تعزز المناعة: تعتبر من أهم المصادر لفيتامين “سي”، حيث تعمل القشور كمضاد للأكسدة، وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي القشور على فيتامين “ب” المركب والكالسيوم اللذين يلعبان دوراً رئيسياً في نظام المناعة.

-تحمي من السرطان: فهي غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تمتلك نشاطًاً قوياً مضاداً للأكسدة، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على كميات كبيرة من حمض “الكلوروجينيك” المرتبط بأمراض السرطان.

-تخفض نسبة الكوليسترول في الدم: تم العثور على نسبة عالية من الألياف إلى جانب مضادات الأكسدة والبوليفينول والتي تحفز تأثيرات خفض الكوليسترول في الجسم.

-تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب: بما أن قشور البطاطا مليئة بالبوتاسيوم، وهو معدن مهم وأساسي، فإن استهلاكها يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، لأن البوتاسيوم يلعب دوراً رئيسياً في خفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.

-تحافظ على استقرار السكر في الدم: تناول قشور البطاطا لفترات زمنية طويلة من شأنه أن يقي من داء السكري من النوع الثاني والعوامل الأخرى المرتبطة به مثل أمراض القلب.

-معالج لحروق الجلد: تعمل على ترطيب البشرة ولها تأثير أفضل من الضمادات التقليدية ضد الحروق الطفيفة.

-تعيد الشباب بإخفاء الشعر الأبيض: حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في توفير مظهر ولون طبيعي لشعرك، من خلال تشطيف الشعر بمسحوق قشور البطاطس المغلي والمبرد.

-تخفف البقع الداكنة: تحتوي القشور على مركبات مضادة للبكتيريا “الفينولية” ومضادات الأكسدة، والتي تلعب دوراً بسيطاً بإعادة الجلد للونه الطبيعي.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.