منها قلة النوم.. عادات تمنعك من خسارة الوزن

يصاب الكثير من الأشخاص بالإحباط لعدم خسارة الوزن رغم عملهم الشاق على خسارته ولكن دون جدوى، والذي قد يعود الى إتباع أساليب وطرق خاطئة في ذلك.

ونشرت مجلة “فوكوس” الألمانية، أن هناك العدد من العادات التي تبطئ من عملية “الأيض” وتمنع عملية خسارة الوزن، وهي:

-النوم القليل: فعلى الرغم من عدم وجود اتفاق كبير بين العلماء على دور قلة النوم في تأخير الأيض، إلى أن عملية التمثيل الغذائي تتباطأ بسبب قلة النوم، ويعتقد البعض الآخر أن الأشخاص النائمين لديهم طاقة أقل للتحرك وقلة التمارين الرياضية بدورها تؤثر على عملية التمثيل الغذائي.

-تناول السكريات والكربوهيدرات بين الوجبات: حيث يعتقد الكثيرون بأن تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية يقلل من الشهية والأكل، الى أن ذلك خاطئ، فالكربوهيدرات تزيد من مستويات السكر في الدم، وهي توجد بشكل رئيسي في الحلويات والمشروبات السكرية، كما أن رفع مستوى السكر في الدم بسرعة كبيرة، يضر بعمليات الهضم وحرق الدهون في الجسم.

-قلة الحركة: قلة الحركة تعني حرقا أقل للطاقة وتباطؤاً في عملية التمثيل الغذائي.

-خسارة الوزن بشكل مبالغ: حيث يسعى الكثيرون لمحاولة التخلص من الوزن الزائد بوقت قصير، من خلال قلة الأكل، إلا أن ذلك يعتبر خاطئاً، حيث يقل التمثيل الغذائي في الجسم، الأمر الذي يدفع الجسم إلى تخزين الطعام وهو ما يؤدي إلى عدم فقدان الجسم للوزن بالرغم من تخفيض كميات الأكل المتناولة.

أثر برس 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.