أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

انتبه هذه الأمراض تقف وراء فقدان الوزن بشكل مفاجئ

by Athr Press H

يتّبع الكثير من الأشخاص أنواع من الريجيم والرياضات لفقدان الوزن الزائد، إلا أنه في بعض الحالات التي يتم فيها خسارة الوزن المفاجئة يكون مؤشراً على إصابة الشخص بأمراض خطيرة.

ونشر موقع “the Health” العديد من الأسباب المحتملة لفقدان الوزن المفاجئ، أبرزها:

-فرط نشاط الغدة الدرقية: تنتج الغدة الدرقية هرمونات تنظم عملية التمثيل الغذائي في الجسم على سبيل المثال، معدل ضربات القلب، ومدى سرعة حرق السعرات الحرارية والهضم.

-الاكتئاب: تتداخل فيه مشاعر الحزن أو الخسارة أو الغضب أو الإحباط مع الحياة اليومية لأسابيع أو أكثر، ومن أعراضه فقدان الوزن بشكل كبير ومفاجئ.

-السرطان: هو النمو غير المنضبط للخلايا غير الطبيعية في أي مكان في الجسم، وتختلف الأعراض حسب نوع السرطان، لكن بعض الأعراض الشائعة هي فقدان الوزن المفاجئ، والتعب، وآلام العضلات أو المفاصل غير المبررة، والتعرق الليلي، والسماكة تحت الجلد.

-الإيدز: يدمر فيروس نقص المناعة البشرية جهاز المناعة حتى لا يتمكن جسمك من مكافحة العدوى والأمراض بعد الإصابة به.

-مرض السكري: هو اضطراب في التمثيل الغذائي حيث قد تكون لديك مستويات عالية من الغلوكوز في الدم “سكر الدم”.

-مرض كرون: هو مرض التهاب الأمعاء، والذي يسبب التهاب بطانة الجهاز الهضمي، مما قد يؤدي إلى آلام في البطن وإسهال شديد وحتى سوء التغذية.

-مرض أديسون: هو اضطراب هرموني تنتج فيه الغدد الكظرية كمية غير كافية من الهرمونات والكورتيزول وفي بعض الحالات الألدوستيرون، ويمكن أن يؤثر على جميع الفئات العمرية وكلا الجنسين، وأعراضه هي فقدان الوزن.

أثر برس 

اقرأ أيضاً