رحيل “صانع النجوم” سيمون أسمر بعد صراع مع المرض

توفّي المخرج اللبناني سيمون أسمر عن عمر ناهز 76 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، دخل على أثره المستشفى قبل أسابيع.

وذكرت جريدة “النهار” اللبنانية، أنه سيمون توفي بعد صراع طويل مع مرض الكلى الذي تحدّاه بعد كلّ انتكاسة صحيّة، إلا أن عائلة الأسمر لم تكشف طبيعة مرضه، وتردّد أنّه مصاب بسرطان البروستات.

حيث كان وقع خبر رحل سيمون أسمر صعباً على محبيه، رغم معرفتهم أن المخرج يعاني وضعاً صحياً حرجاً أدخل على أثره إلى المستشفى قبل أسابيع، إذ خرج عدد من النجوم يودعون مكتشفهم.

وحمل سيمون أسمر لقب “صانع النجوم”، وخرج دفعة من أهم الفنانين في لبنان من خلال برنامج “استوديو الفن” أمثال ماجدة الرومي ومنى مرعشلي ووليد توفيق وعبد الكريم الشعار ونهاد فتوح ونوال الزغبي، وائل كفوري، عاصي الحلاني، راغب علامة، عبد الغني طليس، معين شريف، إليسا، مايا دياب، ميريام فارس، إضافةً إلى نيشان، جيزيل خوري، زياد برجي، مايا نصري، فارس كرم، نضال الأحمدية، عبدو ياغي، ربيع الخولي، ماري سليمان، زين العمر، نقولا سعادة نخلة، جان ماري رياشي، غسان صليبا، ليليان أندراوس، رودي رحمة.

ونال أسمر أكثر من 20 جائزة في لبنان ومختلف أنحاء العالم، منها “أفضل مبدع تلفزيوني” عام 1994، وجائزة مفتاح سيدني في أستراليا في العام نفسه، كما قدّمت له موسوعة جائزة العام الدولية في العام 1997، وفي عام 2003 وبمناسبة مرور 44 عاماً على خدماته في مجال الفن، كرمته لجنتا تخليد عمالقة الشرق و”أصدقاء سيمون أسمر”.

ويعد سيمون أسمر واحداً من أشهر المخرجين العرب ومكتشف وصانع أغلب نجوم الغناء في لبنان منذ الإطلالة الأولى لبرنامج استديو الفن عام 1972.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.