جدل كبير حول إصابة الفنان عادل إمام بالزهايمر

رصد|| أثر برس تصدر اسم الفنان المصري الكبير عادل إمام مواقع التواصل الاجتماعي بعد الأخبار المتداولة عن إصابته بمرض الزهايمر، وسط دعوات متزايدة تطالب عائلته بضرورة توضيح الحقيقة وترتيب ظهور إعلامي يرد فيه بنفسه على كل الشائعات المتداولة عن حالته الصحية.

ولكن شقيق الفنان عادل إمام رفض الفكرة مؤكداً أن عادل لا يظهر لجمهوره إلا عبر أعماله الفنية فقط.

وفي الوقت نفسه أكد الإعلامي المصري محمد الباز بأن “الفنان عادل إمام يعاني من مرض الزهايمر، وإنه علم من مقربين منه زاروه، أنه بحكم السن يعاني من بعض أعراض المرض”، موضحاً أن “الزعيم لن يعود للتمثيل مجدداً، لأن حالته الصحية لا تسمح بذلك”.

وطالب الباز خلال برنامجه “آخر النهار” عبر فضائية “النهار” المصرية، مساء الجمعة، عائلة عادل إمام بإنهاء حالة الجدل حول اعتزال الزعيم للتمثيل.

فيما كشف المنتج عصام إمـام شقيق الفنان عادل إمام لأول مرة رد فعل الأخير على شائعة إصابته بالزهايمر، وشرح سبب غياب عادل عن الإعلام رغم أن ظهوره ولو لدقيقة واحدة سيقضي على كل الشائعات، وقال عصام في مداخلة هاتفية لبرنامج ” كلمة أخيرة” على شاشة “ON E”، أنه كان برفقة الزعيم اليوم وكانا يتحدثان ويمزحان، قائلاً: “كنا قاعدين بنتكلم النهارده وبنهرج، وبيقولي يا عصام ده موتونى قبل كده خمس أو ست مرات هيقولوا إيه تانى؟”.

وعن سماع عادل إمام أنباء إصابته بالزهايمر، قال عصام: “هو مش متابع السوشيال ميديا كتير، لكن سألني أنت ليه بتطلع ترد وتتكلم عني؟ قلت له لما يقولوا عندك زهايمر لازم اطلع وأرد، قال لي هترد على إيه؟ إذا كان موتوني قبل كده خمس أو ست مرات”.

واستطرد: “لكن المرض أمر لا يمكن إخفاؤه، فلو دخل مستشفى، هل سيكون من السهل إخفاء هذا الأمر”، وتابع: “إنني أتصدى للرد فيما يخص الأسرة، ومن أجل محبيه، وقد تعبنا من الشائعات”.

وأضاف عصام إمام أن العائلة كانت تنزعج في الماضي من مثل هذه الشائعات، لكن الآن بات الأمر عادياً.

الجدير بالذكر أن الفنان عادل إمام الملقب بـ “الزعيم” له تاريخ كبير في السينما والمسرح والتلفزيون، وقدم أعمالاً كوميدية واجتماعية وسياسية، ونال العديد من الجوائز والتكريمات على المستوى العربي والدولي.

مقالات ذات صلة