أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

محسن غازي: “كنت أتردد إلى الدحاديل”.. سنرصد كل المطربين الذين يقيمون حفلات غير لائقة

by Athr Press G

رصد|| أثر برس أثار نقيب الفنانين السوريين محسن غازي جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب مؤتمره الصحفي الأول الذي أعلن من خلاله عن حفل الفنان المصري هاني شاكر.

حيث تعرض غازي لانتقادات واسعة بسبب طريقته في الرد على الصحفيين خلال المؤتمر وانفعالاته، والتي اعتبرها البعض إساءة بحقهم.

كما اتُهم نقيب الفنانين بالإساءة لحي “الدحاديل” الواقع جنوبي دمشق، عند رده على سؤال أحد الصحافيين حول سبب اختيار دار الأوبرا لإقامة الحفل، بالقول: “هاني شاكر يرغب في أن تكون حفلته في دار الأوبرا، بقوله لأ بدي آخدك على الدحاديل مثلًا؟”.

حيث رد نقيب الفنانين محسن غازي على هذا الجدل، من خلال لقاء مع منصة “يلا تريند”، مؤكداً بأنه لم يقصد الإساءة لأي صحفي خلال المؤتمر، واصفاً نفسه بالعفوي والتلقائي ويحمل مودة للناس وثقة فيهم.

وأضاف غازي بأنه لا يبرر ما حدث، موضحاً أن الفترة التي سبقت المؤتمر كانت مزدحمة بالأعمال واضطر للسفر عدة مرات، فكان السفر والعودة في نفس اليوم، الأمر الذي تسبب بإصابته بتوتر شديد.

وأكد محسن غازي بأنه يتعامل مع الآخرين على طبيعته، فقال: “ربما أنا ماني حرفي بالمؤتمرات الصحافية، فممكن أنفعل بعفوية وصدق”.

كما بيّن غازي رفضه لاستغلال تصريحه عن حي “الدحاديل” بالمزايدة على تقديره لهذا الحي، كاشفاً بأنه عاش لفترة في هذا الحي، مشيراً لافتقاد هذا الحي لوجود مسرح يساعد على تنمية الثقافة هناك.

وأضاف بأنه تردد إلى هذا الحي أثناء دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق في بداية الثمانينات، وهناك تعرف على زميله الفنان الراحل فاروق الجمعات الذي كان يسكن في الدحاديل.

وأوضح غازي بأنه لا يتعمد الإساءة لأي منطقة في الجغرافيا السورية، موضحاً أن ذكر الدحاديل من باب ضرب الأمثلة للحاضرين، قائلاً: “أهل الدحاديل على عيني وعلى راسي من فوق”.

وحول خطة النقابة القادمة أكد محسن غازي بأن “هناك لائحة طويلة من أسماء المطربين الذين يحيون حفلات غير لائقة في سوريا ومستمرين بالرصد والمتابعة والكل سيأتي ليلتزم بهذه الضوابط”.

اقرأ أيضاً