بهذه الطريقة يمكنك مساعدة طفلك على تحسين خطه في الكتابة

تحسين خط عند الأطفال في الكتابة مطلوب لأن للخط الواضح عموماً والجميل منه خصوصاً تأثير إيجابي عجيب على قارئه، ويعاني الكثير من الأهل من سوء كتابة أطفالهم في بداية مرحلة التعليم، ويخشوا أن تستمر هذه المشكلة معهم طيلة حياتهم وألا يصبحوا قادرين على إتقان مهارة الخط إن لم يسارعوا بتداركها.

ونشر موقع “صحتي” مجموعة من النصائح البسيطة لمساعدة الآباء والأمهات على تجنيب أبنائهم هذه المشكلة وما تحمله من مشاكل نفسية عديدة للطفل خاصةً مع تذمر معلميه منه، ومن هذه النصائح المهمة:

-على الأم أن تمعن النظر على طريقة إمساك طفلها للقلم، فإذا كانت خاطئة حتى لا يفقد السيطرة على رسم الحروف، ومراقبته في كل مرة يمسك القلم لتوجيهه للطريقة الصحيحة.

-ينبغي الانتباه إذا كان طفلك يعاني من التردد أو من مشكلة ضعف في عضلات اليدين لذا يفضل أن تجرب الأم الرسم والكتابة بالتنقيط لتحسين خط الطفل، وزيادة ثقته، إضافةً إلى تمرين يديه على الالتزام بالسطر.

-تجنب توبيخ الطفل أثناء توجيهه، لأن ذلك لن يؤدي إلا لمزيد من توتره عند الإمساك بالقلم، ومن ثم سيشتت تركيز جهده على محاولات تحسين خطه، إنما على الأم أن تثني على بي تحسن يحرزه لتشجيعه على المزيد.

-يتأثر الطفل بشدة بالخطوط التي يراها، لذا ينبغي للأم والمعلم أن يبذلوا أقصى جهد لتحسين خطهم أولاً لأن الطفل يقلد كل منهما.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.