أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

طرق بسيطة تساعدك في جعل طفلك يحب المدرسة

by Athr Press H

يعاني العديد من الأطفال من الشعور بقلق الانفصال عن أمهاتهم إضافةً إلى خوفهم من المدرسة نفسها، خاصةً الأطفال الذين لم يذهبوا إلى الحضانة من قبل، فسيكون عالم المدرسة والأستاذ وزملاء الصف، عالماً جديداً بالكامل ومختلفاً عن الروتين الذي تعوّد عليه ما سيشعره بعدم الاطمئنان.

ويمكنك تهيئة طفلك لحب المدرسة ودخوله إلى جو جديد، من خلال عدة طرق أبرزها:

1-ضعي خطّة: يعني تكلّمي مع طفلك عن موضوع الدخول إلى المدرسة قبل أسابيع وبحماس شديد، دعيه يشارك في شراء الشنطة واختيار ثياب المدرسة، فكلّ هذه الخطوات تخفّف من توتّره، ويشعر بأنّه يشارك في التحضيرات.

2-ابقي إيجابيّة: سوف يتأثر طفلك بك، لذا كوني هادئة وواثقة من أن كل شيء سيجري على ما يرام، ولا تدعيه أبداً يراك متوتّرة.

3-قومي بزيارة إلى المدرسة: كلّما كان المكان الجديد مألوفاً بالنسبة لطفلك، كلّما كانت مرحلة الانتقال أسهل، قبل أن تبدأ الصفوف، حاولي أن تجري لطفلك جولة في صفه ليشاهد النشاطات التي سوف يقوم بها كلّ يوم.

4-قابلي معلّمته: تحدّثي مع معلمة طفلك على مسمعه، لكي يدرك بأنّها شخص تثقين به وترتاحين له، فيشعر بدوره بسهولة الاستماع لها والتعلّق بها.

5- كوني على الوقت: وصولك متأخرة إلى المدرسة في الصباح، سوف يشعر طفلك بالتوتر، ومن المهمّ أيضاً، أن تصلي قبل 5 دقائق من وقت الخروج، لأنه صعب جداً عليه أن يكون الأخير الذي يخرج بعد أن يكون جميع الأطفال قد غادروا.

اقرأ أيضاً