بعد أن وصفه بـ “السادي” وبأنه لا يفقه شيء.. مخرج شارع شيكاغو يقاضي مخرج الكندوش

رصد|| أثر برس كشف مخرج مسلسل شارع شيكاغو محمد عبد العزيز، عن قيامه والمحامي الخاص به رامي الخيّر، برفع دعوى قضائية ضد مخرج الكندوش، سمير حسين على ضوء التصريحات التي أدلى بها على إحدى الفضائيات السورية مؤخراً.

حيث رفع عبد العزيز دعوة قضائية ضد حسين، بتهمة “القذف والسب”، وذلك بعد أن وصفه بأنه “سادي” وأن إحدى الممثلات بشارع شيكاغو، تعرضت للضرب المبرح، فضلاً عن وصفه بأنه ليس مخرج ولا يفقه بشيء، في أحد اللقاءات التيليفزيونية، التي قال فيها أيضاً: “قولاً واحداً محمد عبد العزيز ليس مخرجاً، بدأ بمساعد إنتاج ومنفذ إضاءة.. وعمل 3 أعمال رديئة للغاية”.

بدوره، محامي المخرج عبد العزيز، رامي الخيّر، ظهر أمس على برنامج “زووم رووم”، الذي يُعرض على قناة العالم سورية، وقال: “قررنا رفع دعوى قضائية والمطالبة بسجن وغرامة والحق بالتعويض عن الأضرار المهنية والمعنوية، وسيكون رقم التعويض كبير ويتناسب مع التصريح، ولا سيما المحاولة بضرب قيمة مسلسل شارع شيكاغو بشكل شخصي ومباشر كحق طبيعي”.

واعتبر الخيّر أن تصريحات الحسين ” تتناسب مع عدة جرائم منها القدح والذم والتحقير، وفق مواد القانون السوري”، مضيفاً أن التبليغ سوف يصل بشكل رسمي عبر ضابطة للعدلية “قوى الأمن الداخلي”، للمخرج سمير، وحسب التبليغ يجب أن يحضر حسين أو وكيل عنه ويتم متابعة إجراءات الجلسة.

أيضاً نشر المحامي رامي الخّير، بياناً عبر صفحته في موقع “فيسبوك”، وتحدث فيه عن تفاصيل الدعوى القضائية.وكانت تصريحات المخرج سمير حسين قد جاءت بعد أن انتقد محمد عبد العزيز مسلسل “الكندوش” الذي أخرجه حسين، إذ كتب عبد العزيز حينها عبر حسابه على موقع “فيسبوك”: “أسوأ عمل الكندوش، ركيك، ممل ومشتت، حلول وظيفية تقليدية بائسة، من حسنات العمل أنه أعاد الأستاذ أيمن للدراما، ولكن وجود ممثلين كبار في عمل بلا رأس، بذهنية مشتتة عديمة الخيال، ستؤدي لا محالة لهذه النتيجة الهلامية البائسة”.

يذكر أن آراء الناس بالدراما الفنية لموسم شهر رمضان الجاري، فالبعض اعتبر أن “الكندوش” عمل ممل وأحداثه بطيئة، فيما عبر البعض الآخر عن إعجابه بالعمل خاصة وأن فيه نجوم كبار، أيضاً شارع شيكاغو تعرض لحملة انتقادات واسعة بسبب “الجرأة الموجودة فيه وغير المعتادة في الدراما السورية”، مع الإشارة إلى أن من بين الأعمال المتصدرة حتى اللحظة يأتي مسلسل “على صفيح ساخن” في الصدارة وفقاً للناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.