أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

مخرج الكندوش لمخرج شارع شيكاغو: أنت لا تفقه بشيء ولديك 3 أعمال رديئة للغاية!

by Athr Press B

رصد|| أثر برس كشف مخرج مسلسل “شارع شيكاغو” محمد عبد العزيز، عن رأيه بمسلسل “الكندوش” واصفاً إياه بأنه “أسوأ عمل وركيك وممل ومشتت وحلوله الوظيفية تقليدية بائسة”.

وأضاف عبد العزيز من خلال منشور على حسابه: “من حسنات العمل أنه أعاد الأستاذ أيمن زيدان للدراما، ولكن وجود ممثلين كبار في عمل بلا رأس بذهنية مشتتة عديمة الخيال ستؤدي لا محالة لهذه النتيجة الهلامية البائسة”.

كلام مخرج “شارع شيكاغو”، دفع مخرج “الكندوش” سمير الحسين، للرد على الكلام المذكور أعلاه، حيث قال لبرنامج “زووم رووم” الذي يُعرض على قناة “العالم سورية”: “قولاً واحداً محمد عبد العزيز ليس مخرجاً، بدأ بمساعد إنتاج ومنفذ إضاءة.. وعمل 3 أعمال رديئة للغاية”.

وتعليقاً على كلام عبد العزيز أن العمل بلا رأس، قال الحسين: “أنا خريج المعهد العالي للفنون المسرحية درست التمثيل قبل الإخراج السينمائي في إنكلترا، أي أن موضوع التعامل مع الممثل يعتبر من اختصاصي، وهو لا يفقه بفن الممثل ليتكلم عن هذا الموضوع”.

ووصف الحسين، مخرج “شارع شيكاغو”، بأنه غير مهني “لأنه لم ينتظر الكندوش حتى ينتهي ليعطي رأيه”، متابعاً: “أنا انتقدت شارع شيكاغو بعد أن تم انتهاء عرضه بالمطلق، ولم أكتب بوست، ولكن أثناء لقاء معي تم سؤالي شو رأيك بشارع شيكاغو، بينما هو انعرض المسلسل وبعد حلقتين فقط كتب البوست”.

وختم مخرج الكندوش كلامه، لافتاً أن ما حصل يبين أنه “مسألة كيدية ومسألة شخصنة”، معتبراً أن عدد كبير ممن يعملون بهذه المهنة وتحديداً مهنة الإخراج وغير الإخراج “المحظوظ منهم حاصل على شهادة التاسع إعدادي أو بكالوريا..”.

وتتفاوت آراء الناس بالدراما الفنية لموسم شهر رمضان الجاري، فالبعض اعتبر أن “الكندوش” عمل ممل وأحداثه بطيئة، فيما عبر البعض الآخر عن إعجابه بالعمل خاصة وأن فيه نجوم كبار، أيضاً شارع شيكاغو تعرض لحملة انتقادات واسعة بسبب “الجرأة الموجودة فيه وغير المعتادة في الدراما السورية”، مع الإشارة إلى أن من بين الأعمال المتصدرة حتى اللحظة يأتي مسلسل “على صفيح ساخن” في الصدارة وفقاً للناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً