منظمة الصحة العالمية تكشف عن أهم الأطعمة التي تحمي القلب وتحصنه

أثبتت بعض الأطعمة تأثيرها على صحة الجسم ككل وصحة القلب بشكل خاص، كونها تقي قلبك وتحصنه من الإصابة بالأمراض المختلفة.

ونشرت منظمة الصحة العالمية بعض التوصيات بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للقلب في 29 أيلول، وذكرت المنظمة مجموعة من الأطعمة التي تساعد على حماية القلب، وجاء أبرزها:

-البرتقال: يحتوي على البكتين وهي ألياف مكافحة لارتفاع الكوليسترول “الضار”، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على ضغط الدم.

-سمك السلمون: يعتبر من أفضل الأغذية لصحة القلب، وذلك لاحتوائه على أحماض أوميغا3، التي تعتبر دهون صحية يمكن أن تقلل من خطر اضطرابات نوبات القلب وانخفاض ضغط الدم.

-البطاطا الحلوة: تتميز بأنها لا تسبب ارتفاعاً في مستويات السكر في الدم، كما أنها تحتوي على الألياف وفيتامين أ والليكوبين، لذا عليك استبدال البطاطا البيضاء بالحلوة.

-زيت الزيتون: يحتوي على دهون صحية، كونه غني بالمواد المضادة للأكسدة الصحية للقلب، فهو قادر على حماية الأوعية الدموية، كما أنه يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

-الجوز واللوز: حفنة صغيرة منهم قد تقلل من خطر ارتفاع الكوليسترول، كما أنها تحميك من التهاب شرايين القلب، كونها تحتوي على الألياف والدهون الصحية للقلب.

-الشوفان: إذا وضعت القليل من دقيق الشوفان في وعاء من الماء الدافئ، فإن ذلك سيشعرك بالامتلاء لساعات، فهو يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم، كما أنه يحتوي على ألياف تساعد على خفض مستويات الكوليسترول “الضار” في الدم.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ومن غير المرجح أن يتغير الوضع في المستقبل القريب، متوقعةً أن حوالي 20.6 مليون شخص سيموتون بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية في عام 2030.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.