أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

لتحمي نفسك من السرطان وأمراض القلب تناول التفاح يومياً

by Athr Press H

يساعد تناول التفاح يومياً في تقليل خطر الوفاة بمرض السرطان وأمراض القلب، إذ كشف باحثون من جامعة “Edith Cowanالأسترالية أن تناول ما لا يقل عن 500 ملغ من مركبات الفلافونويد، الموجودة في التفاح، يقلل من هذا الخطر.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الباحثين قاموا في دراستهم بتحليل الوجبات الغذائية لأكثر من 50 ألف شخص، وتتبعت حالاتهم على مدار عدة أعوام، حيث توصلوا إلى أن تناول التفاح والبرتقال وحفنة من التوت الأزرق، التي تحتوي على مركبات الفلافونويد، يحافظ على صحة الأوعية الدموية ويحد من الالتهابات، التي رُبطت بسوء صحة القلب والسرطان.

وبعد تحليل عادات الأكل لدى المشاركين، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا نحو 500 ملغ من الفلافونويد في اليوم، كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان أو أمراض القلب.

وأوضح الباحث الرئيس نيكولا، أن هذه النتائج مهمة لأنها تسلط الضوء على إمكانية الوقاية من السرطان وأمراض القلب، من خلال تشجيع استهلاك الأطعمة الغنية بالفلافونويد، باعتبارها وسيلة جديدة لتخفيف المخاطر المتزايدة، مع تحفيز الناس على الإقلاع عن التدخين والابتعاد عن تناول الكحول.

الجدير بالذكر أن مركبات التفاح تحد من الالتهاب الذي يهيج الأوعية الدموية، ما قد يؤدي إلى ترسب البلاك وتشكل الجلطات، وفي حال سدت الجلطة الشريان المتجه إلى القلب، يمكن أن يصاب الفرد بنوبة قلبية، ورُبط الالتهاب على المدى الطويل بأضرار الحمض النووي، والتي يمكن أن تؤدي إلى السرطان، وفقاً للمعهد الوطني للسرطان.

اقرأ أيضاً