7 أنواع من الأطعمة لا تزيد الوزن مهما كثرت كميتها

يبحث الكثير من الأشخاص عن أنواع الطعمة التي تعطي الإحساس بالشبع دون أن تحوي على سعرات حرارية عالية، لتساعدهم على إنقاص وزنهم.

وأكد موقع “ميديكال نيوز توداي” الطبي أن هناك أنواع من الأطعمة لا تسبب زيادة في الوزن مهما كثرت كميتها، لأنها لا تحوي على سعرات حرارية عالية.

وبحسب الموقع فإنه يمكن حصر هذه الأطعمة بـ7 أنواع يمكن تناولها باعتياد دون اكتساب الوزن الزائد، وهي:

1-البطاطس المسلوقة:

نظراً لاحتوائها على الكربوهيدرات والفيتامينات والألياف والعناصر الغذائية المهمة، كما أنها تحتوي على نوع معين من النشا يسمى النشا المقاوم الذي يحتوي على نصف السعرات الحرارية للنشا العادي، ما يساعدك على الشعور بالشبع، على عكس البطاطس المقلية تؤدي إلى زيادة الوزن.

2-البيض كونه مصدر كبير للعناصر الغذائية والبروتين، ويحتوي أيضا على عدد قليل من السعرات الحرارية، لذلك لا يؤدي إلى زيادة الوزن عند الإفراط في تناوله.

3-الأسماك لاحتوائها على أحماض أوميغا 3، ونسبة عالية من البروتينات العالية الجودة، وبالتالي الأشخاص الذين يتناولون الأسماك يستهلكون سعرات حرارية أقل بـ11% من الذين يتناولون اللحوم.

4 الطماطم التي تحتوي على اللايكوبين، الذي يساعد على مكافحة الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى نسبة عالية من الفيتامينات والبوتاسيوم والألياف، وتحتوي على 25 سعرة حرارية فقط.

5-الخيار لأنه يتكون من الماء ويضم 16 سعرة حرارية، لذلك فإن الإفراط في تناوله لا يؤدي إلى زيادة الوزن.

6-الفريز لاحتوائه على مادة بالبوليفينول المضادة للأكسدة، ويعتبر أيضاً مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم، بالإضافة إلى انها تحتوي على 50 سعرة حرارية.

7-الجبن القريش لأنه غني بفيتامين ب والكالسيوم والفوسفور والسيلينيوم والبروتينات، إضافة إلى السعرات الحرارية المنخفضة، لذلك الإفراط في تناولها لا يسبب زيادة الوزن.

أثر برس

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.