أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

أبرز الأحداث الميدانية لهذا اليوم || 18\8\2017

by Athr Press M

#دمشق وريفها:
القوات السورية تتقدم في “تلال حرف ووادي الدب وشعبة الحشيشات وشعبة يونس والمحبس الأولى” في جرود “قارة والجراجير” في القلمون الغربي.
القوات السورية تسيطر على عدد من كتل الأبنية شرق “دوار المناشر” وصولاً إلى محيط أبنية “عطايا” جنوب حي جوبر شرق دمشق بعد معارك مع “فيلق الرحمن”.
“فيلق الرحمن” ينضم إلى اتفاق “تخفيف التصعيد” في منطقة الغوطة الشرقية.
تحالف “فيلق الرحمن-جبهة النصرة” يبدأ بهجوم موسع على نقاط “جيش الإسلام” في منطقة الأشعري انطلاقاً من مزارع “الأفتريس” في الغوطة الشرقية.

#حماة وريفها:
القوات السورية تتابع تقدمها على محور أثريا في ريف حماة الشرقي وتسيطر على مسافة 13 كم على طريق “أثريا-توينان-الكرّيم” وعدة مرتفعات حاكمة بعد اشتباكات مع تنظيم”داعش”.

#حمص وريفها:
القوات السورية تسيطر على قريتي “الطليعة الغربية والطليعة الشرقية” شرق جبال “الشومرية” في ريف حمص الشرقي بعد معارك مع تنظيم “داعش”.

#ديرالزور وريفها:
نفّذت قوات “التحالف الدولي” إنزالاً جوياً عند الساعة العاشرة ليلة أمس في منطقة “التبني” من الجهة الشرقية لقرية “البويطية” في ريف دير الزور الغربي حيث استهدفت العملية رتلاً لتنظيم “داعش”.

#درعا وريفها:
“مجلس درعا” المعارض يرفض دخول مساعدات إلى مدن جنوب المحافظة عن طريق الهلال الأحمر السوري، ويطالب بدخولها عن طريق الحدود الأردنية فقط.

اقرأ أيضاً