أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

المجتمع الدولي يتخذ إجراءات لصالح قطر

by Athr Press Z

تمكنت قطر من فتح طرق جوية جديدة بعد الحصار الذي فرض عليها، وذلك من خلال منظمة الطيران المدني الدولي التي أصدرت قرار يفرض على البحرين والإمارات كسر القيود الجوية بينهم وبين قطر.

حيث قال رئيس الهيئة، عبد الله بن ناصر السبيعي، في بيان: “إنه تم اليوم الاثنين تفعيل مسار مهم بالنسبة للطيران القطري، وذلك عبر المياه الدولية المسؤولة عنها دولة الإمارات في الخليج العربي”، وفق الوكالة الرسمية القطرية للأنباء “قنا”، معتبراً أن هذه الخطوة هي نجاح لقطر  كما أنها تحقق لها الأمان.

وجاء هذا الخبر بعد سلسلة من التغريدات للمتخصص في الملاحة الجوية أليكس ماتشيرإس، الذي قال: “إن القرار يسري من اليوم الإثنين لكن من المقرر أن يتم فتح المجال الجوي على نحو أكثر فعالية بدءاً من 17 آب”، كما نشر ماتشير إس صوراً توضيحية تُبيّن فتح مجال جوي مراقب، وهو جزء من المجال الجوي لدولة ما تقرر فيه تقديم خدمات المراقبة الجوية، بالإضافة إلى خدمة معلومات الطيران وخدمة البحث والإنقاذ.

حيث يأتي هذا القرار في ظل حصار مفروض على قطر على عدة أصعدة، مما ألحق الضرر بالاقتصاد القطري، كما قررت الدول المحاصرة إغلاق جميع المنافذ البحرية والجوية منذ 5حزيران الماضي، حتى بدأت تركيا وإيران إمداد قطر بالمواد الغذائية.

 

اقرأ أيضاً