أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

يومياً… الملايين من أطفال اليمن ينامون جائعين!

by Athr Press B

بالتزامن مع ما يعيشه اليمن من أوضاع إنسانية صعبة جراء ما يقوم به “التحالف العربي” بقيادة السعودية، كشف المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة المعروفة بـ “يونيسيف” جيرت كابيلير، أن 7 ملايين طفل يمني ينامون وهم جياع يومياً.

ووفقاً لموقع “اليمن اليوم”، فإن كابيلير أكد خلال مؤتمر صحفي في برلين، أن 11 مليون طفل في اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، لافتاً إلى أنه كل ليلة يدخل في اليمن 7 ملايين طفل الفراش وهم جائعين، فضلاً عن أن 400 ألف طفل قد يموتون في أي لحظة بسبب سوء التغذية.

وشدد المسؤول المذكور، على أن اليمن بات يعتبر أسوأ مكان بالنسبة للأطفال على مستوى العالم، داعياً المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدات لهم.

وكانت الأمم المتحدة قد صرحت أمس الثلاثاء، بأنها تحتاج ما يقارب 5 مليارات دولار وذلك من أجل توفير مساعدات إنسانية لحوالي 20 مليون يمني في عام 2019 المقبل.

يذكر أن اليونيسيف كانت قد أعلنت في وقت سابق، أن هناك طفلاً يمنياً يموت كل 10 دقائق جراء أمراض يمكن الوقاية منها، موضحين أن 1.8 مليون طفل يعاني من سوء التغذية الحاد، و400 ألف طفل يعانون من سوء تغذية مهدد للحياة، منهم 40% يعيشون في محافظة الحديدة.

اقرأ أيضاً