أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

يلدريم يبحث مع العبادي العملية العسكرية التركية على سنجار

by Athr Press Z

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على رفض بلاده لأي تدخل تركي في الأراضي العراقية، مشيراً إلى أن القوات العراقية تسلمت الأوامر بالسيطرة الكاملة على الحدود ومنع المقاتلين الأجانب من السيطرة عليها.

ولفت العبادي إلى أن الوضع في سنجار مستقر، وأن القوات العراقية تسيطر على كافة الأراضي العراقية، وذلك بعدما أعلن نظيره التركي سابقاً بن علي يلدريم أن بلاده تنوي شن عملية عسكرية على سنجار مماثلة لعملية “غصن الزيتون” على عفرين في سوريا.

ومن جهته اعتبر يلدريم خلال اتصال هاتفي مع العبادي أن عدم الدقة في نقل الأخبار حول العملية التركية في سنجار تسبب بسوء فهم من الجانب العراقي، مشيراً إلى أن بلاده تنوي التنسيق مع الحكومة العراقية قبل البدء بأي عمل عسكري، في حين أكد رئيس الوزراء العراقي أن بلاده لن تسمح بأي اعتداء خارجي على حدودها.

وكانت تركيا  قد شنت عملية “غصن الزيتون” على مدينة عفرين دون تنسيق مع الحكومة السورية، وبعد وصول القوات التركية إلى مركز المدينة أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستبدأ عملية عسكرية جديدة في العراق، فيما تم الإعلان عن بدء العملية العسكرية في مدينة تل رفعت شمالي سوريا.

اقرأ أيضاً