أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

وسط تزايد الاعتداءات ضد اللاجئين في تركيا.. اختفاء فتاتين سوريتين دون الـ17 عاماً من ولاية بورصة

by Athr Press Z

اختفت فتاتان سوريتان فجأة بعد خروجهما من منزلهما في منطقة يلدريم ببورصة، بعد خروجهما منه وذلك وسط ارتفاع وتيرة الاعتداءات على اللاجئين السوريين في تركيا.

وأفادت صحيفة “صباح” التركية بأن الشرطة التركية في مدينة بورصة غرب تركيا فتحت تحقيقاً حول اختفاء فتاتين سوريتين صغيرتين في ظروف غامضة بعد خروجهما من المنزل الذي تعيشان فيه مع عائلاتهما.

وأضافت الصحيفة التركية أن عائلة “صالح” السورية التي تسكن في حي فيشن بمنطقة يلدريم ببورصة، تقدّمت ببلاغ للشرطة يفيد باشتباهها بخطف أو اختفاء ابنتها حميدة (17 عاماً) وشقيقتها الصغيرة خديجة (11عاماً) بظروف غامضة، دون أن تتركا أي ملاحظات أو آثار وراءهما.

وقال عم الطفلتين “حسن صالح” إنه قلق على حياة ابنتي أخيه، مشيراً إلى أن الفتاتين اختفتا فجأة ولم يتم العثور عليهما، دون أن يتوفر أي معلومات عنهما إلى الآن.

وتكررت مؤخراً حوادث اختطاف فتيات سوريات، حيث شهدت ولاية دنيزلي التركية قبل 20 يوماً حادثة اختفاء فتاة سورية تدعى ريان حاج حسن (14 عاماً) بعد خروجها من منزلها، وسط جهود كبيرة للبحث عنها.

وارتفعت وتيرة الخطاب العنصري ضد اللاجئين السوريين في تركيا خلال الآونة الأخيرة، حيث حذّر العديد من السياسيين الأتراك من احتمال شن ثورة ضدهم، مشددين على ضرورة العودة إلى بلادهم والتنسيق مع الدولة السورية بشأنهم.

أثر برس

اقرأ أيضاً