أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مطالب بإبادة اللاجئين السوريين واعتداءات وحشية ضدهم في تركيا.. وهاشتاغ “لا تلمس أخي” يتصدر تويتر!

by Athr Press B

اعتدت مجموعة من الأتراك على ممتلكات اللاجئين السوريين في العاصمة التركية أنقرة.

حيث هاجم المئات من الأتراك منازل وسيارات السوريين في بلدة “ألتينداغ” بالعاصمة أنقرة، على خلفية قيام سوريين بطعن شابين تركيين، ما تسبب في سقوط أحدهما قتيلاً بينما يعاني الآخر من إصابات خطيرة، وفقاً لصحيفة “زمان” التركية.

وفي التفاصيل التي جرى تداولها، فإن مشادة اندلعت بين سوريين وشخصين تتراوح أعمارهما بين 16 و18 عاماً في إحدى الحدائق العامة في المساء، ما تسبب في الحادث.

وحضر عدد كبير من عناصر مكافحة الشغب إلى المنطقة، فيما تم الاعتداء على ممتلكات اللاجئين السوريين.

وكان قد تجمع ما يقارب من 100 تركي وشنوا هجوماً وصف بـ “العنصري” على جميع منازل وسيارات السوريين الموجودين بالمنطقة، وتدخلت قوات مكافحة الشغب التركية على الفور لفض الاشتباك بين الأتراك والسوريين.

ولفتت الصحيفة المذكورة، إلى أن بعض سكان الحي طالبوا بـ “إبادة اللاجئين وعدم فتح محلاتهم مرة أخرى”، بعد وصول حاكم المنطقة كومالي أتيلا إلى مكان الحادث.

بدوره، رئيس بلدية منطقة “ألتين داغ” حبيب إيروغول قال  لـ “بي بي سي”، إن شابين تعرضا للطعن على أيدي سوريين، مضيفاً أن الشرطة ألقت القبض على مجموعة مكونة من 3 إلى 5 أشخاص الليلة الماضية من السوريين لمشاركتهم في الشجار.

وتداول الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، للاعتداء على السوريين، بالإضافة إلى مقاطع تُظهر شباباً أتراكاً غاضبين يركضون في الشارع باتجاه المنطقة التي شهدت الشجار كما أظهرت فرقة من مكافحة الشغب تحاول تفريقهم، مع الإشارة إلى أن الناشطين عبروا عن غضبهم واستيائهم من العنصرية التي يتعرض لها السوريون في مختلف دول العالم.

كما تصدر هاشتاغ “#لا_تلمس_أخي” منصات التواصل الاجتماعي، وباللغة التركية، حيث أكد البعض من  الأتراك عن رفضهم لمثل هذه التصرفات العنصرية، معتبرين أنها لا تمثلهم.

 

 

ويقطن في تركيا قرابة 4 ملايين لاجئ سوري، تتركز النسبة الأكبر منهم في مدن إسطنبول وغازي عنتاب وشانلي أورفا، ويعاني قسم كبير من هم من أوضاع إنسانية صعبة.

 

https://twitter.com/sahabnews1/status/1425730646165626882

أثر برس 

اقرأ أيضاً