أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

لمدة 4 أشهر.. الأونروا تقدم مساعدة مالية “طارئة” للاجئين الڡلسطىىىين في سوريا

by Athr Press G

خاص || أثر برس أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن تقديم مساعدة مالية نقدية طارئة، للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وأوضح بيان صادر عن الوكالة حصل “أثر برس” على نسخة منه/ أن قيمة المساعدات المالية ستكون بحسب سعر صرف بنك سوريا المركزي البالغ 12500 ل.س لكل دولار أمريكي، وبناء على الأموال المتاحة لديها سيحصل المستفيدون الأكثر ضعفاً على مبلغ 750 ألف ل.س لكل شخص، بينما سيتلقى جميع المستفيدين الضعفاء على مبلغ 550 ألف ل.س لكل فرد.

وبينت أن المساعدات المالية النقدية ستغطي الفترة من كانون الثاني إلى نيسان من العام 2024 أي أنها لمدة أربعة أشهر، وسيبدأ توزيعها في منتصف شهر أيار، مشيرة إلى أنها ستقوم بإعلام المستفيدين بالتفاصيل والمواعيد من خلال صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

وكانت أطلقت ناتالي بوكلي نائب المفوض العام للأونروا للبرامج والشراكات من بيروت مطلع الشهر الحالي، نداء طوارئ لجمع مبلغ 415.4 مليون دولار لدعم اللاجئين الفلسطينيين، حيث أن الوكالة تعاني من نقص مزمن في التمويل في لبنان وسوريا والأردن.

وأفادت بأنه يجب الاستمرار في دعم لاجئي فلسطين المتضررين من الأزمة السورية المستمرة منذ 13 عاماً لافتة إلى أنه “في الوقت الذي يستحوذ فيه الرعب في غزة على معظم اهتمامنا، إلا أنه لا ينبغي التغاضي عن الاحتياجات الإنسانية في مناطق العمليات الأخرى المتضررة من الأزمة”.

وأشارت إلى أنه من خلال الأموال التي سيتم الحصول عليها، ستواصل الأونروا تقديم المساعدات النقدية والعينية الغذائية، إلى جانب الرعاية الصحية والتعليم والتدريب التقني والمهني.

لمى دياب

اقرأ أيضاً