أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

وسط تبادل الاتهامات بين البلدين.. ترامب يدرس مشروع قرار لفرض عقوبات على الصين

by Athr Press R

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أنه سيدرس مشروع قرار تقدم به السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام، لفرض عقوبات على الصين على خلفية أزمة تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19”.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام أمريكية قال ترامب عندما سئل عما إذا كان يؤيد مشروع القانون: “أنا أحترم ليندسي غراهام وسأفكر بالتأكيد في مشروع قانون العقوبات على الصين، لذا سأراجعه بالتأكيد”.

وقدم السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام مشروع قانون عقوبات ضد الصين، يدعو فيه الرئيس ترامب إلى فرض عقوبات على الصين إذا لم تقدم بكين تقريراً كاملاً عن أسباب تفشي فيروس كورونا.

إلى ذلك أعربت الصين عن احتجاجها الشديد على مشروع قانون أمريكي يقضي بفرض عقوبات ضد بكين بسبب جائحة فيروس كورونا، واعتبرت أن الهدف منه صرف الأنظار عن سوء تعامل البيت الأبيض مع الوباء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان إن “مشروع القانون الذي قدمه عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يتجاهل الحقائق على الإطلاق. والغرض من هذه الدعوات الملحة لإجراء التحقيقات، والتي من الواضح أنها تقوم على الاتهام المسبق، هو تحميل الصين مسؤولية استجابة خرقاء لوباء فيروس كورونا”.

ويتهم المشروع الصين بمنع المجتمع الدولي من التحقيق في مختبر مدينة ووهان الذي يصر مسؤولون في إدارة ترامب على أنه منشأ الفيروس.

إضافة إلى ذلك يطالب مشروع القانون الصين بالإفراج عن جميع النشطاء المعتقلين في هونغ كونغ منذ بدء تفشي الفيروس، وإغلاق كافة الأسواق المشبوهة التي تباع فيها الحيوانات البرية.

أثر برس

اقرأ أيضاً