أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

وسائل إعلام معارضة: الدولة السورية استعادت خط الدفاع الأساسي عن الشمال السوري

by Athr Press Z

أعلنت وسائل إعلام معارضة عن تعرض مواقع “جبهة النصرة” والفصائل التابعة لها في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي إلى ضربات مكثفة من قبل القوات السورية تسببت بمقتل عدد من مسلحيهم.

وأفادت صحيفة “عنب بلدي” المعارضة بأنه قُتل اليوم الأربعاء، ثلاثة مسلحين تابعين لـ” جيش النصر” الموالي لتركيا وذلك جراء ضربات مركزة وجهتها القوات السورية على مواقعهم على محور الحاكورة في ريف حماة الغربي.

وأصدر “جيش النصر” بياناً على قناته في “تلغرام” أكد فيه على مقتل المسلحين الثلاثة بسلاح القوات السورية.

وأشارت “عنب بلدي” إلى أن القوات السورية مستمرة بعملياتها العسكرية في محافظة إدلب، لافتة إلى أن الدولة السورية تمكنت خلال هذه العملية من استعادة مساحات ومناطق استراتيجية على رأسها مدينة خان شيخون الواقعة على الأوتوستراد الدولي دمشق-حلب، ومدينة اللطامنة التي تعتبر بالنسبة للمسلحين خط الدفاع الأساسي عن الشمال السوري.
وفي السياق ذاته أكد “المرصد” المعارض أن القوات السورية استهدفت مواقع المسلحين بغارات جوية عنيفة، مشيراً إلى أنها استهدفت مواقعهم صباح اليوم الأربعاء بمناطق ريف معرة النعمان وشرق بلدة سراقب ومحاور كبانة والخضر في ريف اللاذقية الشمالي.

وأضاف “المرصد” أنه تدور اشتباكات متواصلة بين القوات السورية والمسلحين على محور كبانة في ريف اللاذقية الشمالي، لافتاً إلى أن القوات السورية مستمرة بمحاولات تقدمها أكثر في ريف إدلب.

يشار إلى أن هذه العملية العسكرية تسببت بخلافات شديدة بين متزعمي الفصائل المسلحة و”جبهة النصرة” بسبب تبادل التهم فيما بينهم، ما دعا البعض إلى الانشقاق والانسحاب من المعركة.

اقرأ أيضاً