أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

وسائل إعلام عبرية تكشف أن نتنياهو سيزور الإمارات والبحرين علناً الأسبوع المقبل

by Athr Press B

كشفت وسائل إعلام عبرية أن رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيتوجه الأسبوع المقبل إلى الإمارات والبحرين، وذلك في أول زيارة علنية له.

واعتبر موقع “I24 news”، أن “هذه الزيارة العلنية هي خطوة تاريخية”، مضيفاً: “من المنتظر أن يلتقي نتنياهو خلال الزيارة مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين”.

ووفقاً لقناة “كان” الإسرائيلية، فإن “وزير الخارجية غابي أشيكنازي، سيتوجه يوم الخميس من الأسبوع المقبل، إلى البحرين لافتتاح السفارة الإسرائيلية هناك”.

وتزامن الإعلان عن الزيارة العلنية لنتنياهو إلى الإمارات والبحرين، مع ما كشفه الإعلام العبري قبل أيام، “عن رحلة سرية قام بها نتنياهو إلى السعودية، حيث أقلعت الرحلة الأحد من مطار بن غوريون”، مع الإشارة إلى أن نتنياهو قام بالزيارة وبرفقته رئيس الموساد يوسي كوهين، والتقيا ولي العهد السعودي في مدينة نيوم السعودية، بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

ولفتت وسائل إعلام عبرية إلى أن ديوان نتنياهو “يقوم بالترتيبات النهائية، فيما يتعلق بالسفر إلى المنامة وأبو ظبي، حيث أن التفاصيل النهائية للاجتماع لم تنتهِ بعد، وقد تحدث تغييرات على جدول الزيارة”.

وكانت السعودية قد فتحت أجواءها للرحلات الجوية المباشرة بين الإمارات والبحرين والكيان الإسرائيلي، بالعبور عبرها، بالإضافة إلى أن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، قال قبل يومين: إن “الرياض تؤيد التطبيع الكامل مع إسرائيل”.

تجدر الإشارة إلى أن كل من الإمارات والبحرين وقّعا على اتفاقية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الموافق لـ 15 أيلول الفائت، وذلك بمراسم تمت في البيت الأبيض في واشنطن، وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ووفود الإمارات والبحرين والكيان الإسرائيلي، فضلاً عن أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت في 23 تشرين الأول الفائت، عن موافقة السودان أيضاً على التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

أثر برس

اقرأ أيضاً