أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

الكيان الإسرائيلي يعتزم إرسال وفد رسمي إلى السودان لتعزيز عملية التطبيع

by Athr Press B

بالتزامن مع تسارع عدد من الدول وخاصة الخليجية للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، أفادت وكالة “رويترز”، بأن العدو يعتزم إرسال أول وفد رسمي إلى السودان، لتعزيز عملية التطبيع.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر وصفته بـ “المطلع” لم يتم الكشف عن هويته، قوله: إن “إسرائيل تعتزم إرسال أول وفد رسمي إلى السودان، الأحد المقبل، لتعزيز عملية تطبيع العلاقات بين البلدين”.

وتحدث المصدر المذكور عن الخطط المبدئية للوفد “الإسرائيلي”، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

أيضاً، مكتب رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والمسؤولون السودانيون، رفضوا التعليق على ما صرح به المصدر المذكور أعلاه.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أكد في 23 من شهر تشرين الأول الفائت، أن السودان وافق على تطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي، مضيفاً: “أتوقع انضمام دول كثيرة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة”، مع الإشارة إلى أن “نتنياهو” صرح حينها بأن وفداً “إسرائيلياً” سيتوجه إلى السودان في الأيام المقبلة بعد اتفاق البلدين على اتخاذ خطوات لتطبيع العلاقات.

يذكر أن السودان هو خامس بلد عربي يوقع اتفاقاً للتطبيع مع الكيان الإسرائيلي، حيث أن كل من الإمارات والبحرين وقّعا على اتفاقية التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الموافق لـ 15 أيلول الفائت، وذلك بمراسم بالبيت الأبيض في واشنطن، وبحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية ووفود الإمارات والبحرين والكيان الإسرائيلي.

أثر برس

اقرأ أيضاً