أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

وزير الدفاع القطري يكشف عن الصدمة التي تسببت بها أمريكا للإمارات

by Athr Press Z

أكد وزير الدفاع القطري خالد بن محمد آل عطية أن الولايا المتحدة الأمريكية تسببت بصدمة كبيرة لدول الحصار، بسبب انقلاب موقفها من الأزمة الخليجية الذي بات منحازاً جداً لقطر.

وأشار العطية في حوار مع مجلة “بوليتيكو” الأمريكية إن أمريكا دولة مؤسسات مثل البيت الأبيض والخارجية والدفاع، وأن كل هذه المؤسسات تتشاور فيما بينها وتدير الدولة باعتبارها مؤسسة واحدة.

وكشف العطية عن مخطط لدول المقاطعة كانوا ينوون فيه شن عملية عسكرية على قطر، لافتاً إلى أن ردة فعل الشعب القطري من الأزمة حات دون تنفيذ هذا المخطط.

كما لفت وزير الدفاع القطري إلى أن الأزمة الخليجية هي مجر\د خلاف عائلي لا يستطيع حله إلا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

كما تحدث ابن محمد خلال اللقاء عن التعاون العسكري بين قطروأمريكا، لافتاً إلى أن معظم الأسلحة الموجودة في قطر هي أسلحة أمريكية، مؤكداً أن أمن وسيادة قطر يدفاعاها إلى شراء منظومة “إس400” من روسيا، مشيراً إلى أن هذه الصفقة لن تؤثر على سلامة العلاقات الأمريكية – القطرية.

ويأتي هذا التطور بالعلاقات بين قطر وأمريكا، وتحول الموقف الأمريكي من دول المقاطعة في الأزمة الخليجية، بعدما أعلنت قطر عن استضافتها للقاعدة العسكرية الأمريكية في قطر إلى أجل غير مسمى وتوسيعها، كما أعلنت الدوحة عن مساعدتها لواشنطن في عملياتها العسكرية في سوريا والعراق.

 

اقرأ أيضاً