أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

وزير الدفاع الإيراني: الشعب اليمني ذكي ويصنع سلاحه بنفسه

by Athr Press B

بالتزامن مع الاتهامات المتكررة التي يتم توجيهها لإيران بخصوص تسليح جماعة “أنصار الله” اليمنية، خاصة مع تمكنهم بالفترة الأخيرة من استهداف العمق السعودي، أعلن وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي أن الشعب اليمني يصنع سلاحه بنفسه.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن حاتمي رد على تصريحات رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، الذي ادعى بأن إيران ترسل صواريخ بعيدة المدى إلى اليمن، وقال: إن “الشعب اليمني شعب ذكي ومقاوم ومقتدر وما استخدمه لغاية اليوم كان من إبداعاته هو نفسه”.

وأضاف المسؤول العسكري الإيراني: “المساعدات الإيرانية للشعب اليمني هي في الواقع في حد المساعدات الاستشارية لشعب واقع تحت ظلم شديد”.

وختم وزير الدفاع كلامه قائلاً: إن “حقوق الشعب اليمني مهدورة وقد راح عدد كبير من أبنائه ضحية الحصار والهجمات المختلفة التي يتعرض لها لذا فإن دعمنا للشعب اليمني هو دعم استشاري فقط”.

وكانت قد كثرت الاتهامات الأمريكية و”الإسرائيلية” في الفترة الأخيرة الموجهة لإيران، بعد أن تمكنت “أنصار الله” من ضرب شركة “أرامكو” في السعودية، معتبرين أن اليمن لا يمكن أن تمتلك أسلحة بهذه القوة لولا إيران، إلا أن الأخيرة نفت مراراً وتكراراً.

يذكر أن استهدافات “أنصار الله” تأتي رداً على القصف السعودي المتواصل منذ أكثر من 5 سنوات، إذ يعيش اليمن أوضاعاً سيئة، وذلك لأن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً