أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

وزير الخارجية الإيراني يزور دمشق غداً الإثنين ويلتقي بالرئيس الأسد

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام مختلفة بأن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف سيزور العاصمة السورية دمشق غداً الإثنين.

ووفقاً لوكالة “فارس” الإيرانية، فإن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، أعلن عن موعد زيارة ظريف للعاصمة السورية، موضحاً أنها ستستغرق يوماً واحداً.

وأضاف موسوي، أن ظريف سيُجري في زيارته لدمشق محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم.

وسيبحث وزير الخارجية الإيراني خلال الزيارة، أيضاً العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات المنطقة، وكذلك أحدث التطورات السياسية والميدانية في سياق مكافحة سورية للإرهاب.

وتأتي الزيارة المذكورة، بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حول العالم، والمطالبات برفع العقوبات الأمريكية أحادية الجانب المفروضة على عدة دول من بينها سورية وإيران، مع الإشارة إلى أن هذه العقوبات تعيق جهود مكافحة الفايروس الذي أصاب أكثر من مليوني شخص حول العالم.

وكانت 8 دول بينهم إيران وسورية، طلبوا في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ممارسة الضغط على واشنطن لرفع عقوباتها، التي تعيق جهود مكافحة فايروس كورونا.

جدير بالذكر  أن الرسالة المذكورة والتي نشرتها البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، جاء فيها: “نحضكم على المطالبة بالرفع الفوري والكامل لهذه التدابير غير القانونية والقسرية والتعسفية، من أجل السماح باستجابة كاملة وفعالة من جميع أعضاء المجتمع الدولي في مواجهة فايروس كورونا المستجد”.

أثر برس

اقرأ أيضاً