أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

وثائق خاصة بمؤتمر سوتشي تُكشف لأول مرة!

by Athr Press B

أكدت وسائل إعلام روسية أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا وصل إلى سوتشي وذلك للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك”، فإن “بعض المشاركين في المؤتمر من دمشق قد وصلوا بالفعل مساء أمس الأحد، وبقية المشاركين سيأتون على مدار اليوم في المؤتمر الذي يشارك فيه حوالي 1600 سوري”.

وكشفت “سبوتنيك” أنها حصلت على وثائق أشارت إلى أن “الجهات الإدارية لمؤتمر الحوار الوطني تتكون من 43 عضواً، حيث سيتم تشكيل 6 لجان ضمن مؤتمر الحوار الوطني السوري، هي: اللجنة التنظيمية واللجنة الرئاسية ولجنة التفويض واللجنة الدستورية واللجنة العليا ولجنة فرز التصويت”.

وحسب الوثائق المذكورة فإن “اللجنة الدستورية من أهم اللجان ضمن المؤتمر، حيث من المخطط أن تضم 4 أعضاء، بينهم عضوان في مجلس الشعب أحمد الكزبري وأشواق عباس”.

وأوضحت الوثائق أن اللجنة التنظيمية تتكون من 8 أعضاء، ومن المخطط أن تشمل اللجنة العليا 14عضواً، “فضلاً عن أن  كلمة الترحيب في بدء مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي سيلقيها رئيس اتحاد غرفة تجارة دمشق محمد غسان القلاع” حسب الوثائق.

تجدر الإشارة إلى أن سوتشي تستضيف على مدار يومين مؤتمر الحوار الوطني لسوريا، تحت شعار “السلام للشعب السوري”، ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر أكثر من 1600 مشارك.

اقرأ أيضاً