أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

حرق علم “الثورة” في بنش .. و”جبهة النصرة” تبرئ نفسها!

by Athr Press Z

في إطار ازدياد الخلافات بين “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفاؤها)” وباقي الفصائل في إدلب وتبادل الاتهامات فيما بينهم، أصدرت “الهيئة” اليوم بياناً ترد فيه على الاتهام الأخير الذي وجه لها والمتعلق بحرق علم “الجيش الحر” لتؤكد أنه لا علاقة لها بهذه الحادثة والفاعل مجهول.

جاء ذلك رداً على بيان أصدره ناشطون من مدينة بنش أمس السبت اتهموا فيه “جبهة النصرة” باعتقال أشخاص وقتل مدني وحرق علم “الجيش الحر”، كما طالبوها بالخروج من البلدة. كما أكدت وسائل إعلام معارضة أن ناشطون في ادلب أمس طلبوا من المدنيين الخروج بمظاهرات ضد “تحرير الشام” يطالبوا فيها بخروجهم من المحافظة.

وأكد مسؤول القطاع الشمالي لإدلب والتابع لـ”الهيئة” يوسف المسعود أن الهيئة تركز في المرحلة الحالية بوجودها على جبهات بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين، حيث تعتبر هاتين القريتين الوحيدتين في المحافظة الخاليتين من فصائل المعارضة وسكانها هم أهلها.

وتأتي هذا الاتهامات بعدما كان الشرعي في “جبهة النصرة” عبد الله المحيسني مساء الجمعة قد أكد أنه تم دفع ثمن القتلى لدى جميع أطراف النزاع، وأنه تمكن من حل الخلاف بين الفصائل في إدلب.

وتشهد محافظة إدلب حالة صراع واقتتال وعمليات تفجير وتصفية بين “جبهة النصرة” وباقي الفصائل فيها، والتي راح ضحيتها عدد من المدنيين.

اقرأ أيضاً