أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

هيئة الطب الشرعي توحد التقارير الشرعية ونسب العجز في كافة المحافظات السورية

by Athr Press H

لفت مدير الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا، زاهر حجو، إلى أن الهيئة تصدر 60 تقريراً شرعياً يومياً في سوريا ما بين أحياء وأموات، منها 40 في دمشق وحلب والبقية في المحافظات الأخرى.

وكشف حجو لصحيفة “الوطن” السورية، أن الهيئة تعمل حالياً على توحيد تقرير الطب الشرعي في المحافظات حتى لا يكون هناك لكل محافظة تقاريرها الخاصة بها ويكون هناك مزاجية لدى الطبيب الشرعي في هذا الموضوع، مؤكداً أنه تم لحظ العديد من التجاوزات في بعض التقارير الطبية الشرعية من جهة فتح التقرير وإغلاقه وهذا يتسبب أحياناً في توقيف مواطن.

كما رأى حجو أن توحيد التقارير الطبية سيحقق العدالة بين المواطنين بأقصى درجاتها ولا يكون هناك في التقرير أي شبهة ويمنع أي تجاوزات من الممكن أن تحدث في هذا الموضوع، مؤكداً أنه سيكون نقلة نوعية في الطب الشرعي على مدار المئة يوم القادمة وعلى كافة المستويات.

وشدد حجو على ضرورة زيادة الحوافز للأطباء الشرعيين باعتبار أنهم مظلومون في هذا الموضوع لأنه لا يوجد أي حوافز لهم في العمل.

وتراجع الطب الشرعي في سوريا بشكلٍ كبير، إذ يعاني الطب الشرعي من قلة عدد الأطباء وخصوصاً وأن 70% من الأطباء الشرعيين هاجروا خارج البلاد من أصل 150 طبيباً.

اقرأ أيضاً