أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

هنية يكشف عن مخطط أمريكي يعرض للفلسطينيين عاصمة بدلاً عن القدس!

by Athr Press B

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية عن مخطط أمريكي يعرض على الفلسطينيين عاصمة بديلة لدولتهم المستقلة المستقبلية، بدلاً عن القدس.

وقال هنية في كلمته اليوم أثناء لقاء قيادة حركته مع وجهاء العشائر والمخاتير في قطاع غزة: “إن لدى أجهزة حماس دلائل بأن المخططات الأمريكية لا تزال تعرض على السلطة الفلسطينية منحها عاصمة في منطقة أبو ديس، وأن يكون هناك جسر يربط المنطقة بالمسجد الأقصى ليصل المسلمون إليه”.

وأضاف أن “المخططات الأمريكية المذكورة تقضي أيضاً بتقسيم الضفة الغربية إلى 3 قطاعات، وإيجاد كيان سياسي داخل قطاع غزة يحصل على امتيازات معينة”، محذراً من تمرير قرار إعلان ترامب القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، قائلاً: “إذا تم تمرير قرار ترامب والسيطرة على القدس سيكون ما دونها أسهل”.

فيما وصف هنية هذا المخطط الأمريكي بأنه جزء من معركة كبرى تخوضها الولايات المتحدة بغية تغيير منطقة الشرق الأوسط بأكملها، لافتاً إلى أنه يستهدف المملكة الأردنية، مضيفاً: “وهناك حديث عن الوطن البديل والتوطين والكونفدرالية مع السكان وليس مع الأرض، ولا بد للقيادة الأردنية أن ترفض تلك المخططات” على حد قوله.

كما أوضح أن التصريحات “الإسرائيلية” التي تتحدث عما يسمى بـ”مشروع القدس الكبرى”، وإنشاء وحدات استيطانية جديدة بالضفة ويتحدثوا عن يهودية الدولة وفرض القانون “الإسرائيلي” على الضفة المحتلة، هذه مؤشرات تكشف عن طبيعة القرار الأمريكي.

يذكر أن مصادر إعلامية “إسرائيلية” كشفت، أمس الاثنين، عن شراء الحكومة الأمريكية فندقاً في مدينة القدس، تمهيداً لنقل السفارة الأمريكية إليه، بعد قرار ترامب واعترافه بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً