أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

هنية يدعو العرب للضغط على “إسرائيل”

by Athr Press R

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، قادة الدول العربية والإسلامية لتفعيل أوراق الضغط على “إسرائيل”، ودعم كل جهود مقاطعتها وعزلها ومحاسبتها نصرة للمسجد الأقصى.

وقال هنية في رسالة موجهة للقادة نشرها الموقع الرسمي للحركة، اليوم الأربعاء: “إن المسجد الأقصى المبارك يستصرخ ضمائركم ونخوتكم، فلا يمكن السكوت عن محاولات الاحتلال “الإسرائيلي” لفرض واقع جديد على الأقصى، يتحول فيه الاحتلال إلى المتحكم بمصير المسجد”.

وأوضح أنه قد آن الأوان للعمل على تفعيل وتعزيز صمود أهل القدس الذين يدافعون عن مقدسات الأمة، مذكراً بأن جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي أصدرتا العديد من القرارات الداعمة للقدس والأقصى.

وأشار رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إلى أن السلطات “الإسرائيلية” أقدمت على إغلاق المسجد الأقصى منذ يوم الجمعة في 14 تموز، ولا يزال المسجد مغلقاً بسبب تعنتها ونصبها لبوابات إلكترونية على أبواب الأقصى؛ لتشديد قبضتها، وتعزيز سيطرتها وتحكمها في حركة الدخول والخروج من المسجد، مؤكداً أن “هذا اعتداء صارخ على قدسية مسرى نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلّم، وشقيق الحرمين الشريفين”.

يذكر أن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” فرضت بوابات إلكترونية على أبواب المسجد الأقصى بعد عدّة أيام من اضرابات بين الفلسطينيين و”الإسرائيليين”.

اقرأ أيضاً