أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

هل سنشهد نسختين من “باب الحارة” للموسم الرمضاني المقبل؟

by Athr Press H

لا يزال مصير المسلسل السوري “باب الحارة” معلقاً حتى اللحظة، وإن كان الحكم القضائي الذي بحوزة شركة “ميسلون فيلم” للمنتج بسام الملا هو الأقوى حالياً والذي يفيد بملكية شركته للمسلسل بشكل قطعي، إلا أن دعاوى قضائية جديدة ما تزال مستمرة بين الطرفين في الوقت الحالي.

إذ نشر موقع “سيدتي” أن شركة “قبنض” أقامة دعوى ضد الكاتب مروان قاووق تثبت بيع الجزء العاشر من المسلسل للشركة من قبل قاووق وهي دعوى شكلية بموافقة الطرفين من أجل تثبيت البيع في المحكمة.

وأدت الدعوى التي أقامها قبنض ضد قاووق، إلى توقف نص المسلسل الذي يستعد لإنجازه المخرج والمنتج بسام الملا وهو من تأليف فؤاد شربجي لدى لجنة الرقابة على المصنفات الفنية في لجنة صناعة السينما حتى يتم اتخاذ قرار قضائي نهائي بملكية المسلسل.

من جهة ثانية، أقام محامي شركة “ميسلون فيلم” المملوكة للمنتج بسام الملا دعوتين قضائيتين ضد شركة “قبنض” وضد الكاتب مروان قاووق، والسبب أن شركة “ميسلون” لديها حكم قضائي تمنع بموجبه الكاتب مروان قاووق من كتابة أي جزء جديد من العمل أو التنازل عنه لشركة أخرى بحسب ما أفاد مصدر في الشركة.

وكان من المقرر أن يتم حسم القضية قضائياً خلال الأسبوع الماضي إلا أنه تم تأجيلها للأسبوع الحالي فهل ينتهي الجدل وتحسم ملكية العمل أم سنكون مع حديث جديد عن نسختين جديدين من العمل.

اقرأ أيضاً