أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

هل ترغبين بخسارة وزنك؟.. مطبخك يحمل لك السر

by Athr Press H

تبحث الكثير من السيدات عن رجيم قاسي يساعد في إنقاص الوزن لتظهر بأجمل طلة، ولكن دون أن تعرف أن الحل في مطابخها، فلا شك أن المفتاح الأساسي لأية حمية غذائية يعتمد على التحكم بما تتناوله من أطعمة، وهذا ما يجعل سر خسارة الوزن هو المطبخ.

إذ قدم أخصائيي التغذية في بريطانيا مجموعة من النصائح التي يمكن الانطلاق منها في المطبخ لتحقيق أفضل النتائج في خسارة الوزن، وهي:

-وضع ملصق للسعرات الحرارية على الثلاجة، فمن الضروري معرفة كمية السعرات الحرارية التي تحتوي عليها مأكولاتك المفضلة، وذلك لتكون أمام عينيك، كلما أردت تناول بعض منها.

-وجود مساحة كافية لتحضير الأطعمة في المطبخ يساعدك على تبني المأكولات الصحية، في حين أن غياب مثل هذه المساحة، سيدفعك إلى خيارات غير صحية، وفي مقدمتها شراء المأكولات الجاهزة والوجبات السريعة.

-استخدام التوابل، فالتوابل يمكن أن تساعد على التخفيف من استهلاك الملح والسكر، كما أنها تمنح وجبات الطعام الصحية نكهة مميزة، مبينين أن أنواعاً معينة من التوابل مثل الكمون، تساعد على خسارة الوزن.

وختم الأطباء نصائحهم بضرورة توفير كلّ تجهيزات الطبخ، فمن المعروف أنّ المأكولات التي يتم تحضيرها في المنزل أقل ضرراً ولا تسبب زيادة الوزن بالقدر الذي تفعله الوجبات السريعة.

اقرأ أيضاً